من هو يوسف أيمن صفقة الأهلي المصري المحتملة؟

أحمد خيري

تصدر اسم يوسف أيمن، لاعب الدحيل القطري، عناوين الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد ربط اسمه بالانتقال إلى صفوف النادي الأهلي المصري خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ويسعى الأهلي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، إلى تدعيم خط دفاعه بناءً على طلب مدربه السويسري مارسيل كولر، الذي يضع نصب عينيه المشاركة القوية في كأس العالم للأندية 2025 المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية.

يوسف أيمن صفقة الأهلي المنتظرة

ولد يوسف أيمن، يوم 21 مارس 1999، من أصل مصري ويحمل الحنسية القطرية، ويلعب حاليًا في مركز قلب الدفاع مع فريق الدحيل القطري، وبدأ يوسف مسيرته الكروية في أكاديمية أسباير القطرية، قبل أن ينضم إلى الدحيل في عام 2017. وخلال مسيرته، تنقل أيمن بين عدة أندية منها يوبين البلجيكي تحت 21 سنة، وقطر، والسيلية.

في عام 2022، عاد أيمن إلى الدحيل بعد انتهاء فترة إعارته لقطر. وخلال الموسم المنصرم 2023-2024، شارك يوسف أيمن مع الدحيل في 23 مباراة بكافة البطولات، سجل خلالها هدفين وأسهم بتمريرة حاسمة واحدة.

ويتميز يوسف أيمن بإمكانيات فنية عالية حيث يجيد اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن، وعلى الرغم من صغر سنه، حقق أيمن بعض الإنجازات خلال مسيرته، إذ فاز بلقب الدوري القطري مع الدحيل في عامي 2017 و2023. وإجمالًا، شارك اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا، في 79 مباراة كقلب دفاع، سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفًا، مقابل 8 مشاركات كظهير أيمن.

مخطط الأهلي في ميركاتو الصيف

يخطط الأهلي لضم أكثر من صفقة دفاعية خلال ميركاتو الصيف المقبل، وعلى رأسها الدولي الجزائري زين الدين بلعيد لاعب اتحاد الجزائر، ويبحث الأهلي عن مدافع آخر لتعزيز خطه الخلفي، ويبدو أن يوسف أيمن قد يكون الهدف المثالي لسد هذه الثغرة، خصوصًا مع اقتراب رحيل محمد عبدالمنعم للاحتراف الأوروبي.

لا تزال المفاوضات بين الأهلي والدحيل جارية، لكن كل المؤشرات تُشير إلى اقتراب أيمن من الانتقال إلى النادي الأحمر، وإذا انضم يوسف أيمن إلى الأهلي، فسيكون صفقة هامة ستُعزز خط دفاع بطل مصر وإفريقيا، وتُساعده على تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

محمد عبدالمنعم على أعتاب فرنسا

اقترب محمد عبدالمنعم مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى من الرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لخوض تجربة احتراف بأحد الدوريات الأوروبية الموسم المقبل، لذا تعد صفقة يوسف أيمن، التعويض الأول والأقرب لرحيل عبدالمنعم.

ويترقب النادي الأهلي وصول عرض رسمي من أحد الأندية الأوروبية لضم محمد عبد المنعم، ويتواجد مدافع المارد الأحمر حاليًا بمعسكر منتخب مصر الأول، استعدادًا لمواجهة بوركينا فاسو وغينيا الإستوائية، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وكشفت الصحف الفرنسية منذ أيام، عن رغبة فريق موناكو الفرنسي في ضم مدافع الأهلي بداية من الموسم المقبل 2024-2025، وبعدها بساعات وجه اللاعب رسالة شكر لجماهير القلعة الحمراء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام ” “سأحمل دائمًا حبكم ودعمكم.. شكرًا لكم على كل شيء”.

ربما يعجبك أيضا