قد تسكن البيت الأبيض إذا فاز ترامب.. من هي أوشا فانس؟

عبدالمقصود علي
أوشا فانس

بعد أن أفصح المرشح الجمهوري دونالد ترامب عن اختياره لمنصب نائب الرئيس، انصب اهتمام وسائل الإعلام الأمريكية على جيمس ديفي فانس (جي دي فانس)، وعلى زوجته أوشا أيضًا، باعتبارها من دعمه طوال سنوات.

اختار الرئيس الأمريكي السابق، الاثنين 15 يوليو 2024، السيناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو، لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية، يعزو فانس، الفضل لزوجته أوشا، التي دعمته حتى اختاره ترامب ليرافقه في السباق الانتخابي ضد الرئيس الحالي، جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس.

من هي أوشا فانس؟

بحسب قناة “الحرة” الأمريكية ولدت أوشا فانس، واسمها الأصلي تشيلوكوري، في عام 1986، ونشأت في سان دييجو، في ولاية كاليفورنيا، درست في كلية ييل للقانون، حيث التقت بزوجها.

وكشفت أوشا في حديث سابق لقناة “أن.بي.سي. نيوز” أنها وجيمس، كانا أصدقاء، وقالت “أعجبني أنه كان مجتهدًا جدًا” خلال سردها لتفاصيل لقائهما، وتزوجا في 2014 في كنتاكي، مع إتمام المراسم بواسطة كاهن هندوسي، ولديهما 3 أطفال هم: إيوان، فيفيك، وميرابيل.

بعيدة عن الأضواء

نشأت أوشا في حي متنوع في سان دييجو من أبوين مهاجرين من الهند، وتعمل أوشا محامية في سان فرانسيسكو وواشنطن العاصمة، وسبق وأن عملت موظفة قانونية لرئيس المحكمة العليا جون روبرتس، والقاضي بريت كافانو، والقاضي أمول ثابار.

قبل التحاقها بكلية الحقوق، حصلت على درجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة ييل ودرجة الماجستير في الفلسفة من جامعة كامبريدج، ومعروفة بتحفظها وبعدها عن الأضواء، لكنها ظهرت في مناسبات سياسية عديدة إلى جانب زوجها.

ربما يعجبك أيضا