من 8 دول مجاورة.. السعودية تكشف عن شبكة طرق ضيوف الرحمن

عبدالمقصود علي
ضيوف الرحمن- الحج- السعودية

كشفت الهيئة العامة للطرق في المملكة العربية السعودية عن أهم الطرق التي تخدم ضيوف الرحمن من الدول المجاورة.

ونشر حساب الهيئة على موقع “تويتر”، اليوم الأحد 4 يونيو 2023، إنفوجراف أوضح من خلاله شبكة الطرق التي أنشأتها السعودية على مدار السنوات الماضية وأسهمت في أن تكون المملكة في المركز الأول عالميًّا في مؤشر ترابط شبكة الطرق وفقًا للبنك الدولي.

وأشارت إلى أن الطريق الذي يخدم ضيوف الرحمن من دولة الإمارات هو طريق البطحاء – سلوى – الهفوف – الرياض – مكة المكرمة والبالغ طوله 1514 كم.

اقرأ أيضًا: السعودية تطلق الهوية الإعلامية لموسم حج 1444هـ

أما الطريق الذي يخدم ضيوف الرحمن من دولة قطر هو طريق سلوى – الهفوف – الرياض – مكة المكرمة والبالغ طوله 1385 كم. فيما يخدم ضيوف الرحمن من مملكة البحرين طريق جسر الملك فهد – الخبر – الرياض – مكة المكرمة والبالغ طوله 1320 كم.

ويخدم طريق الخفجي – النعيرية – الرياض – مكة المكرمة البالغ طوله 1473 كم أهالي دولة الكويت، إضافةً إلى طريق الرقعي – حفر الباطن – المجمعة – مكة والبالغ طوله 1277 كم.

وبالنسبة لضيوف الرحمن من سلطنة عمان، فيخدمهم طريق الربع الخالي “أم الزمول” – البطحاء – سلوى – الهفوف – مكة المكرمة والبالغ طوله 2150 كم. فيما يخدم ضيوف الرحمن القادمين من اليمن طريق الوديعة – نجران – أبها – مكة المكرمة والبالغ طوله 1372 كم.

ويخدم ضيوف الرحمن من المملكة الأردنية الهاشمية طريق حالة عمار – تبوك – المدينة – مكة المكرمة والبالغ طوله 1219 كم، إضافة إلى طريق الحديثة – القريات – سكاكا – المدينة – مكة المكرمة والبالغ طوله 1545 كم، وبالنسبة لأهالي جمهورية العراق ففيخدمهم طريق جديدة عرعر – عرعر – سكاكا – المدينة – مكة المكرمة والبالغ طوله 1579 كم.

اقرأ أيضًا: السعودية تستقبل أول أفواج الحجاج القادمين من باكستان

ربما يعجبك أيضا