مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يعلن عن بوستر دورته الـ13

الكشف عن بوستر مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

فاطمة ماجد
بوستر مهرجان الأقصر.. طاقة وحيوية أفريقيا‎

أعلن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، عن البوستر الرسمي لدورته الثالثة عشرة التي تُقام في الفترة من 9 إلى 15 فبراير المُقبل.

وبحسب بيان المهرجان، فإن تصميم البوستر يعود للفنان التشكيلي محمد عبلة.

وقال عبلة، وفق البيان نفسه، إنه حاول تجسيد روح إفريقيا المملوءة بالطاقة والحيوية، من خلال رسم شابة إفريقية راقصة تنطلق إلى الأمام مفعمة بالحيوية والألوان الساخنة القوية، إعلانًا عن بداية وانطلاقة جديدة لإفريقيا الشابة التي عانت كثيرًا من التجاهل والاستغلال.

فيما أعرب السيناريست سيد فؤاد الجناري، مؤسس ورئيس المهرجان، عن سعادته بالتعاون مع الفنان العالمي محمد عبلة للمرة الثالثة في عمر المهرجان، حيث صمم عبلة من قبل بوستري الدورتين السابعة والثامنة.

ووصف البوستر الجديد بأنه لوحة فنية جميلة تتميز بالتعبير البسيط والعميق عن روح القارة الإفريقية من حيث اللون والحركة والتكوين.

مهرجان الأقصر

مهرجان الأقصر

واعتبر أن بوسترات محمد عبلة للأقصر الإفريقي الأكثر تميزًا في رحلة المهرجان منذ دورته الأولى وحتى دورته الثالثة عشرة، خاصةً وأنه قد صمم أيقونة المهرجان التي تتجسد في الجوائز والدروع.

يذكر ان مهرجان الأقصر وهو أول مهرجان تنظمه مؤسسة مدنية غير ربحية عام 2011، بدعم ورعاية وزارة الثقافة المصرية، وشراكة مع وزارات السياحة والآثار (هيئة تنشيط السياحة)، الخارجية، والشباب والرياضة، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.

ربما يعجبك أيضا