مهرجان البندقية السينمائي يعرض فيلم «The Brutalist»

محمد الجرزاوي
مهرجان البندقية السينمائي

عرض مهرجان البندقية السينمائي فيلم “The Brutalist”، وهو ملحمة سينمائية تدور أحداثها بعد الحرب العالمية الثانية، وفقًا لوكالة “أسوشيتد برس”، اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024.

وتبلغ مدة الفيلم، الذي أخرجه برادي كوربيت، 3 ساعات، ويتناول قصة أحد الناجين من الهولوكوست الذي يحاول إعادة بناء حياته في أمريكا.

فيلم “The Brutalist”

وصف كوربيت خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، فيلم “The Brutalist” بأنه “يدور عن المظهر الجسدي لصدمة القرن العشرين”.

وأشار كوربيت إلى أنه مخصص للفنانين الذين لم يتمكنوا من تحقيق رؤيتهم، والفيلم مستوحى جزئيًا من كتاب “الهندسة المعمارية الموحدة”، للكاتب الراحل جان لوي كوهين، وهو بطولة أدريان برودي بدور المهندس المعماري المجري لازلو توث، وفيليسيتي جونز بدور زوجته إيرزيبيت.

قصة “The Brutalist”

تدور أحداث الفيلم على مدى عقود، حيث يحاول توث متابعة فنه بعد الحرب في أمريكا، ويعيش في فقر مدقع حتى يمنحه رجل الصناعة الثري هاريسون لي فان بورين “جاي بيرس” عقدًا مهمًا، ويشارك في بطولة الفيلم أيضًا جو ألوين وأليساندرو نيفولا.

وأعرب برودي عن شعوره بـ”قرابة وفهم مباشرين” تجاه الشخصية والقصة، مشيرًا إلى أن والدته، المصورة الفوتوغرافية سيلفيا بلاشي، كانت مهاجرة مجرية فرت أثناء الثورة المناهضة للسوفييت في عام 1956.

وصل فيلم “The Brutalist” إلى البندقية بتوقعات عالية، حيث تبلغ مدة عرضه 215 دقيقة (مع استراحة لمدة 15 دقيقة)، وعرض بتقنية 70 ملم، وقد أثارت هذه التقنية اهتمام عشاق السينما، رغم أنها نادرًا ما تُستخدم في الأفلام المستقلة.

مهرجان البندقية السينمائي

عمل كوربيت على الفيلم لمدة 7 سنوات، وأعرب عن امتنانه لمهرجان البندقية السينمائي لدعمه له، قائلًا: “عندما لم يكن أحد يدعم هذه الأفلام، كان هذا المهرجان هو الذي يدعمها، لقد جعل أفلامي ممكنة”.

ويُشارك فيلم “The Brutalist” في المنافسة بالمهرجان، الذي استضاف بالفعل عروضًا أولى رائعة مع أنجلينا جولي، ونيكول كيدمان، وكيت بلانشيت، وجود لو، مع العديد من النجوم الآخرين في المستقبل.

ربما يعجبك أيضا