مهرجان الغردقة يعيد ساندرا نشأت للواجهة

فاطمة ماجد
ساندرا نشأت

أعاد مهرجان الغردقة لسينما الشباب المخرجة المصرية ساندرا نشأت للواجهة بعد غياب سنوات طويلة، حيث أعلن تكريمها في حفل افتتاح دورته الثانية المقامة خلال الفترة من 19 وحتى 24 سبتمبر 2024.

ومن المقرر أن يصاحب التكريم عرضا لمشروع تخرج ساندرا من المعهد العالي للسينما وهو فيلم “آخر شتا” بطولة منى زكي وداليا إبراهيم وندوة تعقدها مع جمهور المهرجان.

عرض فيلم مشروع التخرج

أعربت ساندرا، في بيان للمهرجان اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، عن سعادتها بالتكريم وتقديرها للمهرجان الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة، مضيفة: رغم غيابي عن البلاتوهات منذ فترة بسبب ظروفي الأسرية إلا أن التكريم زاد من حماسي للعودة سريعا من جديد إلي صناعة الأفلام.

وأوضحت أن فكرة عرض فيلم مشروع تخرجها من المعهد ليشاهده جمهور المهرجان رائعة رغم الإمكانات الضعيفة التي كانت تصنع بها الأفلام وما تشهده صناعة الأفلام حاليا من تطور تكنولوجي كبير.

يشار إلى أن ساندرا نشأت بدأت مشوارها كمساعدة لكبار المخرجين مثل الراحل الدكتور سمير سيف ويسري نصرالله وكان فيلم مبروك وبلبل هو أول أفلامها كمخرجة وتوالت بعدها أفلامها مثل ليه خلتني أحبك وحرامية في كي جو تو وحرامية في تايلاند وملاكي إسكندرية والرهينة ومسجون ترانزيت والمصلحة وأخويا (في الحب والحياة) وكرمتها سفارة السويد بالقاهرة العام الماضي بإعتبارها واحدة من رائدات التغيير في السينما المصرية.

ربما يعجبك أيضا