مهرجان حتا بالإمارات.. فعاليات ونشاطات متنوعة وسط مكان خلاب

عمر رأفت
مهرجان حتا بالإمارات.. فعاليات مذهلة ونشاطات متنوعة وسط مكان خلاب

تجري الاحتفالات على قدم وساق في النسخة الافتتاحية من مهرجان حتا بالإمارات العربية المتحدة مع وجود الكثير من الفعاليات، إذ تجمع الفعاليات المجتمعية والأنشطة الرياضية بين السكان والزوار بالآلاف للمشاركة في التجارب الغنية للمنطقة الجبلية الخلابة في دبي.

ويعد هذا المهرجان الذي بدأ أمس الأحد 24 ديسمبر 2023، بمثابة احتفال ترفيهي عائلي كبير في قلب مدينة دبي ذات المناظر الخلابة، وهو بمثابة محور النسخة الثالثة من حملة دبي وجهات الشتاء. ويستمر هذا الحدث حتى 31 ديسمبر، وينظمه براند دبي بالشراكة مع اللجنة العليا المشرفة على تطوير حتا.

عروض مذهلة

قالت عضو اللجنة المنظمة لمهرجان حتا، أمينة طاهر: “في ظل الخلفية الخلابة لجبال حتا الشامخة ووسط الطقس الشتوي الجميل، يستمتع الزوار بمجموعة من التجارب التفاعلية والترفيهية في مهرجان حتا الافتتاحي، ويعد المهرجان بمثابة عرض للتراث الفريد للمنطقة.

واضافت: “يوفر منصة للمقيمين والزوار على حد سواء للانغماس في التقاليد والنكهات والتعبيرات الفنية المتنوعة التي تحدد هذا الجزء الساحر من المدينة، ونحن سعداء للغاية بالإقبال الكبير والتفاعل الحماسي مع المهرجان الذي يجسد جوهر الهوية الثقافية لحتا ويساهم في تعزيز مكانة دبي كواحدة من أفضل الوجهات الشتوية في العالم”.

وتابعت: “تنتظر الزوار مجموعة مذهلة من الأنشطة التي تلبي جميع الفئات العمرية والاهتمامات. ونوجه دعوة حارة للجميع لاستكشاف عجائب حتا الطبيعية والمشاركة في البرامج والأنشطة المتنوعة للحدث.

أهم مناطق الجذب السياحي

لعشاق رياضة المشي لمسافات طويلة والمغامرة، يقدم المهرجان فرصة ذهبية للانغماس في شغفهم والاستمتاع بجمال حتا الطبيعي الخلاب، وستوفر الرحلة الجبلية المبهجة التي تمتد لمسافة 7 كيلومترات للمشاركين رحلة فريدة وسط المعالم التاريخية في المنطقة.

وتعد حتا واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في إمارة دبي، وتتميز بطبيعتها الجبلية الآسرة التي تجتذب الزوار من محبي الطبيعة والمغامرة من حول العالم، لما تتميز به من جمع بين روعة البيئة الفطرية الطبيعية وأصالة التراث بما تضمه من شواهد تاريخية ضاربة في القِدَم، إذ يرجع بعض المؤرخين تاريخ هذا الجزء من الوطن إلى أكثر من 3000 عام مضت.

ربما يعجبك أيضا