مواعيد مباريات المغرب والعراق في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024

حسام الدين صالح
العرب في الأولمبياد - أولمبياد باريس

تقام منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، بداية من يوم 24 يوليو الجاري، ويضم دور المجموعات 3 منتخبات عربية وهي مصر والمغرب والعراق.

وقد تكون مهمة المنتخبات العربية سهلة إلى حد كبير من أجل الوصول إلى الأدوار الإقصائية ومحاولة الصراع على ميدالية أولمبية في مستهل المنافسات في البطولة التي تستمر حتى منتصف أغسطس المقبل.

مواعيد مباريات المغرب في الأولمبياد

تبدأ المغرب منافساتها في البطولة بمواجهة منتخب الأرجنتين الأولمبي يوم 24 يوليو في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ويستضيفها ملعب جيوفروى جيشار في إطار منافسات المجموعة الثانية.

وستكون المواجهة الثانية أمام المنتخب الأوكراني على ملعب جيشار يوم 27 يوليو، في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والتي سيبحث خلالها “أسود أطلس” عن حسم بطاقة التأهل بشكل مبكر.

أما المواجهة الثالثة فستكون أمام شقيقه العراقي، على ملعب اليانز ريفييرا، الذي يتسع لـ35 ألف مفترج، ويقام اللقاء في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، ويأمل المنتخبان أن يحصدا بطاقتي تأهل للدور الثاني من المنافسات الأولمبية.

مواعيد مباريات العراق في الأولمبياد

وبالإضافة إلى مباراة العراق والمغرب، ستكون المباراة الأول لـ”أسود الرافدين” أمام نظيره الأوكراني يوم 24 يوليو على ملعب جروباما ستايديوم، الذي يتسع لـ60 ألف متفرج، وستقام في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

أما المباراة الثانية فستكون أمام الأرجنتين في 27 يوليو، ويستضيفها ملعب جروباما، وتقام في تمام الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة، وقد تكون المباراة الأصعب لمنتخب العراق في دور المجموعات.

العرب بدون ميداليات في منافسات كرة القدم

يشار إلى أن المنتخبات العربية لم تصعد على منصات التتويج في منافسات كرة القدم حتى الآن، وكان المنتخب المصري هو الأقرب من الميداليات في مناسبتين سابقتين، إذ وصل للمنافسة على البرونزية في عامي 1928 و1964، ولكنه اكتفى بالمركز الرابع في المنافستين.

أما المنتخب العراقي، فنافس هو الأخر على الميدالية البرونزية في أولمبياد 2004، ولكنه خسر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام نظيره البراراجواياني، ليكتفي هو الأخر بالمركز الرابع.

ربما يعجبك أيضا