مواعيد مباريات منتخب فلسطين في الجزائر

بن رمضان يتصدر القائمة

حسام الدين صالح
منتخب الجزائر - تصفيات مونديال 2026 - منتخب فلسطين

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، استضافة بلاده لمباريات منتخب فلسطين التي سيخوضها على مدار الأشهر المقبلة.

وتتعرض فلسطين، وبالأخص قطاع غزة، إلى هجوم إسرائيلي متواصل على مدار الأسبوع الماضي، وهو ما تسبب في توقف كل الأنشطة الرياضية داخل البلاد، في الفترة التي يستعد خلالها المنتخب الأول لخوض منافسات كأس آسيا والتصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم 2026.

الجزائر ترحب باستضافة منتخب فلسطين

وقال الاتحاد في بيان رسمي نشره على موقعه الرسمي “تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد وبناء على طلب من رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، السيد جبريل الرجوب، تقرر الجزائر استضافة كل مباريات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2026 و كأس آسيا للأمم 2027، و التكفل بكل التكاليف المتعلقة بهذه الأحداث الرياضية”.

وأعلن الرجوب الأحد في تصريحات صحيفة أن بلاده اختارت الجزائر لخوض مبارياتها المقبلة، وأن الاتحاد الفلسطيني ينتظر موافقة الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم من أجل استكمال الإجراءات.

مباريات منتخب فلسطين في الجزائر

وأشار البيان أن المباراة الأولى التي سيخوضها المنتخب الفلسطيني في الجزائر ستكون أمام نظيره الأسترالي، في تصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027، والتي تم تأجيلها خلال التوقف الدولي الجاري بسبب الأوضاع في فلسطين، وستقام يوم 21 نوفمبر 2023 القادم.

أما المباراة الثانية فستكون أمام منتخب لبنان، وكان مقرر لها يوم 16 نوفمبر، وهو الموعد الذي قد يتغير بسبب تعديل موعد لقاء استراليا، وسيواصل المنتخب مسيرته في تصفيات المونديال في شهر يونيو 2024. ومن المقرر أن تستضيف الجزائر أيضا مباريات فلسطين التحضيرية للمشاركة في كأس آسيا 2024.

وتخوض فلسطين منافسات تصفيات المونديال وكأس آسيا 2027 ضمن المجموعة التاسعة التي تضم كل من لبنان وأستراليا، بينما تأهل لكأس آسيا المقامة في قطر ضمن المجموعة الثالثة مع إيران وهونج كونج والإمارات.

ربما يعجبك أيضا