«موانئ أبوظبي» تؤسس شركة لوجستية جديدة في الشرق الأوسط

شركة لوجستية جديدة في الشرق الأوسط تابعة لـ«موانئ أبوظبي»

محمود عبدالله

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، اليوم الاثنين 29 يناير 2024، إطلاق “نواتوم” التي تقود القطاع اللوجستي في المجموعة، شركة نواتوم للخدمات اللوجستية – الشرق الأوسط، لتكون العلامة التجارية الإقليمية الجديدة للشركة، ومن خلالها تعزز الالتزام بتقديم الخدمات اللوجستية الرائدة في المنطقة.

وستتولى العلامة التجارية الجديدة مهام شركة ميكو للخدمات اللوجستية، والتي قدمت على مدار أكثر من 4 عقود خدمات متميزة للسوق المحلي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكانت ذراع شحن البضائع للقطاع اللوجستي التابع لمجموعة موانئ أبوظبي منذ الاستحواذ عليها في عام 2020.

تطوير الخدمات اللوجيستية

قدمت “ميكو” خدماتها لقطاعات أعمال متعددة مستفيدة من أسطولها الحديث الذي يضم أكثر من 400 مركبة، مع تمتعها بعلاقات قوية مع الجهات الرائدة في مجال الموارد الطبيعية في أبوظبي، حيث دعمت أكثر من 80% من إجمالي مشاريع النفط والغاز والبتروكيماويات، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.

ومع اندماج “ميكو” مع شركة “نواتوم للخدمات اللوجستية – الشرق الأوسط”، سيستمر المتعاملون وأصحاب العلاقة الإقليميون في الاستفادة من المستوى الفائق نفسه من الخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى ما تتميز به شركة “نواتوم” من عمليات واسعة النطاق، ومرونة كبيرة في الخدمات، و60 عامًا من الخبرة، ومحفظة عالمية متكاملة تشمل تشغيل المحطات وخدمات الشحن البحري والأعمال اللوجستية.

وعلاوةً على ذلك، يستفيد المتعاملون من شبكة “نواتوم” العالمية والتي تضم 16 محطة و143 مكتبًا دوليًا، إضافة إلى حضور في 67 ميناء، وفريق يضم أكثر من 4200 خبير ومتخصص يعملون في 27 دولة وعبر جميع الأسواق العالمية والممرات التجارية الرئيسية، بما في ذلك أوروبا وآسيا وإفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

ربما يعجبك أيضا