«موانئ أبوظبي» تنجز تقييم الأثر البيئي لمحطة «إيست مول» بالكونغو

شيماء عزيز
«موانئ أبوظبي» توقع اتفاقية لاستكشاف فرص التطوير في مدغشقر

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن قيامها بإجراء تقييم شامل للأثر البيئي والاجتماعي لأنشطة تطوير محطة “نيو إيست مول” متعددة الأغراض في ميناء “بوانت نوار”، وذلك في إطار اتفاقية الامتياز التي وقعتها لمدة 30 عامًا مع حكومة جمهورية الكونغو برازافيل.

وتم إجراء دراسة تقييم الأثر البيئي والاجتماعي وفق ضوابط علمية متعددة، تتسق مع اللوائح والتشريعات الكونغولية وأفضل الممارسات والاشتراطات الدولية، بما في ذلك معايير الأداء البيئي والاجتماعي التي وضعتها مؤسسة التمويل الدولية، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024.

نتائج الدراسة

سلطت نتائج الدراسة الضوء على أفضل التوصيات التي ينبغي أن تتبعها مجموعة موانئ أبوظبي لتعزيز الأداء الاجتماعي والمجتمعي والبيئي للمشروع خلال مرحلتي التطوير والتشغيل.

وفي إطار الدراسة، تم عقد جلسة تشاورية عامة في الكونغو- برازافيل بهدف الإعلان عن تدشين المشروع وإشراك الأطراف ذات الصلة، وحضرها أصحاب العلاقة المعنيون في “بوانت نوار”، وبالإضافة إلى تطوير البنية الأساسية للمحطة وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات والرافعات الحديثة، ستقوم مجموعة موانئ أبوظبي بتزويد المنشأة الجديدة بالخدمات الرقمية والحلول التقنية لتعزيز كفاءتها والتقليل من أثر عملياتها التشغيلية على البيئة.

كما تلتزم طوال مدة الاتفاقية بتطبيق أفضل سياسات التخطيط الحضري والسلامة والأمن والاستدامة، انطلاقًا من إدراكها لأهمية القضايا البيئية والاجتماعية وأولوية الدعم المجتمعي.

ربما يعجبك أيضا