موانئ دبي تحصد جائزة دولية عن مشروع غابات المانجروف بالإكوادور

فاروق محمد

حصدت موانئ دبي العالمية، جائزة الاستدامة المتميزة التي ينظمها الاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ، تقديرًا لمساهمتها في زراعة غابات جديدة من أشجار المانجروف حول ميناء جواياكيل في الإكوادور.

ووفقًا وكالة أنباء الإمارات “وام“، اليوم الجمعة 20 مايو 2022، جاءت “دي بي ورلد/ بوسورجا” التي تدير ميناء جواياكيل في المركز الأول ضمن فئة المناخ والطاقة عن مشروع زراعة أشجار المانجروف “سيمبراندو فيدا”، وتنافست مع 237 مشروعًا من 26 دولة.

يشمل مشروع “سيمبراندو فيدا”، الذي يعني باللغة الإسبانية “زرع الحياة”، زراعة 65 هكتارًا من أشجار المانجروف في جزيرة بونا، كجزء من خطة طويلة الأمد لاحتجاز الكربون وتخزينه. وستولّد الخطة نظمًا بيئية جديدة، وستحمي البيئات الحالية التي تعتبر حيويّة لقطاع صيد الأسماك والسلطعون.

شارك موظفو موانئ دبي العالمية إلى جانب متطوعين من المجتمعات المحلية في جواياكيل في زراعة أكثر من 150 ألف شجرة من أشجار المانجروف الحمراء في جزيرة بونا، منذ أواخر 2020. ويجري حاليًا توسيع المشروع بهدف الوصول إلى زراعة 100 هكتار من الغابات بحلول 2024.

عبر الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية في الإكوادور، كارلوس ميرينو، عن شعوره بالفخر بالتكريم الذي يمثل أهمية كبيرة للإكوادور، والذي يعزز التزامنا بالعمل المستدام مع البيئة والمجتمع المحليين.

وأهدى الجائزة إلى جميع سكان بوسورجا والمور وجزيرة بونا ومدينة جواياكيول، حيث تعمل “دي بي ورلد”، موجهًا الشكر إلى كل من تطوّع للمشاركة في إنشاء هذه النظم البيئية الجديدة من أشجار المانجروف.

تملك “موانئ دبي العالمية/ بوسورجا” في الإكوادور امتيازًا لمدة 50 عامًا، وضخت استثمار بنحو 1.2 مليار دولار أمريكي، ويمثل ذلك الاستثمار واحدًا من أكبر استثمارات القطاع الخاص في تاريخ الإكوادور.

ربما يعجبك أيضا