موانئ دبي تدير 9% من طاقة المناولة عالميًّا أبرزها في تركيا ومصر

أحمد السيد
موانئ دبي تدير 9% من طاقة المناولة عالمياً أبرزها في تركيا ومصر

توقعت مجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد)، اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2023، إضافة ما يقرب من 3 ملايين حاوية نمطية (التي مساحتها 20 قدمًا) من الطاقة الاستيعابية الجديدة لمناولة الحاويات بحلول نهاية العام، ما يضيف إلى البنية التحتية والطاقة الاستيعابية اللازمة لتعزيز مرونة سلاسل التوريد العالمية.

ووفق صحيفة البيان، تدير المجموعة حاليًّا ما يقارب 9% من طاقة المناولة الاستيعابية على مستوى العالم، ما يجعلها من بين أكبر خمسة مشغلين عالميين للموانئ، وسترفع التوسعات إجمالي طاقتها الإجمالية إلى 93.6 مليون حاوية نمطية، لتلبية الطلب المتزايد في الأسواق التجارية الرئيسة.

وستنتهي عمليات التوسعة الرئيسة هذا العام في كوسيدو جمهورية الدومينيكان، بما فيها 1.2 مليون حاوية نمطية. وتوقعت ياريمجا تركيا زيادة بواقع 579.000 حاوية نمطية، وفي السخنة مصر بواقع 500.000 حاوية نمطية، وجدة المملكة العربية السعودية 200.000 حاوية نمطية.

ومن المقرر أيضًا أن تبدأ مجموعة موانئ دبي العالمية عملياتها في محطة الحاويات الجديدة بيلاوان (BNCT) في إندونيسيا، والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 600 ألف حاوية نمطية في شمال سومطرة بحلول نهاية العام.

اقرأ أيضًا| فيتش: قد نضطر إلى خفض تصنيف عشرات البنوك الأمريكية

ربما يعجبك أيضا