مواهب مجيد بوقرة.. هل يستغلها جمال بلماضي؟

أحمد خيري
جمال بلماضي

قدم منتخب الجزائر للمحليين أداءً مميزًا في البطولة الإفريقية التي أقيمت في الجزائر مطلع العام الجاري، ووصل منتخب محاربو الصحراء إلى نهائي البطولة قبل الخسارة أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح، ليحل المنتخب الجزائري في المركز الثاني.

ويقود منتخب الجزائر للمحليين المدرب مجيد بوقرة، وتمكن من الجمع بين العديد من النجوم المميزين ببطولة الدوري الجزائري واللاعبين المتواجدين في الدوريات داخل القارة السمراء، ليبرهن على أن الكرة الجزائرية ما زالت تمتلك مواهب واعدة خاصة على مستوى الدوري المحلي.

هل يستفيد بلماضي من نجوم المحليين؟

وبعد المستوى المميز للمنتخب الجزائري في بطولة كأس إفريقيا للمحليين طالبت وسائل الإعلام والجماهير المدرب جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول بإلقاء نظرة على مواهب منتخب المحليين من أجل الاستفادة منهم في تطوير قائمة المنتخب الأول الذي يستعد لخوض العديد من المنافسات الرسمية المقبلة.

ومن المقرر أن يخوض منتخب الجزائر معسكره المقبل استعدادًا لخوض مباراة هامة أمام منتخب النيجر في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، وقد تكون تلك المباراة فرصة أمام بلماضي لاستدعاء بعض من نجوم منتخب المحليين الذين تألقوا في البطولة الماضية، في ظل تقدم لاعبي المنتخب الأول في العمر، مثل المهاجم إسلام سليماني صاحب الـ34 عامًا.

حيرة إيجابية أمام بلماضي بعد بزوغ نجوم محلية جديدة

ومن بين اللاعبين المتوقع انضمامهم للمنتخب الجزائري الأول من اللاعبين المحليين، الحارس المتألق قندوز، ولاعبي خط الدفاع شعيب كداد وأيوب عبداللاوي، حسام مريزيق الذي حصل على لقب أفضل لاعب في البطولة، بالإضافة إلى زميله في خط الهجوم أيمن محيوص، ولاعبين آخرين مثل دراوي وبلخيثر، كما يوجد هناك دغموم المحترف في صفوف نادي المصري، واللاعب الجديد للنادي الأهلي أحمد قندوسي.

ووسط تلك الأسماء المميزة التي تطمح لبداية مشوارها مع المنتخب الجزائري الأول، يجد المدرب الوطني جمال بلماضي نفسه في حيرة إيجابية حول كثرة الأسماء المتاحة على الطاولة لتدعيم منتخب محاربي الصحراء في المنافسات القادمة، بالإضافة إلى النجوم المحترفين في البلدان الأوروبية وعلى رأسهم الهداف ريال محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وسعيد بن رحمه لاعب وست هام يونايتد.

ربما يعجبك أيضا