موجة حارة تجتاح الهند.. 56 قتيلاً وآلاف الإصابات بضربة شمس

علي محمد
موجة حارة تجتاح الهند.. 56 قتيلاً وآلاف الإصابات بضربة شمس

لقي 56 شخصًا حتفهم وتعرض ما يقرب من 25 ألف شخص لضربة شمس في أنحاء الهند خلال موجة حارة قاسية اجتاحت البلاد في الفترة من مارس إلى مايو، وفقًا لبيانات حكومية نقلتها وسائل إعلام محلية.

وشهدت منطقة العاصمة نيودلهي وولاية راجاستان المجاورة ذروة موجة الحر، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية في مايو. بينما واجهت أجزاء من شرق الهند تأثيرات عكسية من العاصفة الرملية “رامال”، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في ولاية آسام بشمال شرق البلاد في مقتل 14 شخصًا منذ يوم الثلاثاء الماضي.

موجة حارة تجتاح الهند

في المقابل، جلبت الأمطار الغزيرة بعض الراحة لسكان المدن في ولايتي كارناتاكا وكيرالا، إذ شهدت مدينة بنجالورو في كارناتاكا هطول 111.1 ملم من الأمطار، وهو أعلى معدل تسجله المدينة، وفق وكالة أنباء رويترز، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024.

ووقعت 33 حالة وفاة على الأقل، من بينها مسؤولون في الانتخابات، خلال عمليات التصويت في الانتخابات العامة الأخيرة في الهند، وذلك بسبب ضربة شمس مفترضة في ولاية أوتار براديش الشمالية.

وتسببت موجة الحر الشديدة في تعطيل الحياة اليومية في العديد من أنحاء الهند، حيث أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي ونقص المياه، وتعطلت خدمات النقل، وتأثرت الزراعة بشكل كبي، كما أدت موجة الحر إلى تفاقم مخاطر الحرائق في الغابات.

ربما يعجبك أيضا