موجة حارة تجتاح جنوب شرق أستراليا وتزايد خطر حرائق الغابات

موجة حارة تزيد احتمالية حرائق الغابات في أستراليا

شيرين صبحي
حرائق الغابات في أستراليا

تعرضت مساحات كبيرة من أستراليا، اليوم السبت 9 مارس 2024، لموجة شديدة الحرارة أدت إلى زيادة احتمال حدوث حرائق غابات في جنوب شرق البلاد.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم السبت، تحذيرات بشأن موجة حارة في ولايات جنوب أستراليا ونيو ساوث ويلز وتسمانيا وفيكتوريا وإقليم العاصمة الأسترالية، وأوضحت أن درجات الحرارة قد تتجاوز في بعض المناطق 40 درجة مئوية، وفق وكالة رويترز.

موجة حارة تزيد احتمالية حرائق الغابات في أستراليا

أظهرت بيانات الأرصاد أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة القصوى في ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا إلى 39 درجة مئوية، السبت، أي أعلى بأكثر من 15 درجة من متوسط شهر مارس.

وقالت هيئة الأرصاد إن درجة الحرارة بلغت 31.5 درجة مئوية عند الساعة 11.10 بالتوقيت المحلي اليوم.

وأضافت على منصة التواصل الاجتماعي إكس “من المتوقع زيادة خطر اندلاع حرائق في المناطق الوسطى والجنوبية الغربية، بما في ذلك ملبورن وجيلونج”.

وفي نيو ساوث ويلز، الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أستراليا، اندلع 19 حريقا من حرائق الغابات اليوم ، وفقًا لموقع وكالة خدمة الإطفاء الريفية بالولاية.

وقالت سارة سكالي الخبيرة في هيئة الأرصاد الجوية، لهيئة الإذاعة الأسترالية إن الطقس الحار سيستمر على الأرجح حتى يوم الثلاثاء “حيث من المتوقع أن تكون هناك كتلة هوائية أكثر برودة وتغير في الجنوب”.

ربما يعجبك أيضا