موديز ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد الأمريكي في 2023

مصطفى خلف الله
موديز

رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني توقعاتها لنمو الاقتصاد الأميركي لعام 2023، لكنها خفضت تقديراتها للصين في العام المقبل.

وأوضحت الوكالة أنه في الوقت الذي يتراجع فيه خطر الركود في الولايات المتحدة، تتصاعد التحديات التي تواجهها الصين، وفق ما نقله موقع قناة العربية، اليوم السبت 2 سبتمبر 2023.

اقرأ أيضًا| رويترز: مصر تشتري 60 ألف طن قمح من بلغاريا

اقتصاد الولايات المتحدة

قالت موديز في تقرير لها: “لقد رفعنا توقعاتنا لنمو اقتصاد الولايات المتحدة إلى 1.9% في عام 2023 من 1.1% في توقعاتنا لشهر مايو”.

وأبقت الوكالة على توقعاتها للنمو لعام 2024 عند 1%، قائلة إن أسعار الفائدة المرتفعة ستكون بمثابة مكبح للاقتصاد. وقالت موديز: “نعتقد أنه سيكون من الصعب على مجلس الاحتياط الأمريكي تحقيق انخفاض مستدام في التضخم إلى هدفه البالغ 2%، إذا استمرت الظروف الاقتصادية الحالية”.

اقرأ أيضًا| أسعار عقارات بريطانيا تهبط لأدنى مستوى في 14 عامًا

تحديات نمو كبيرة بالصين

ذكر التقرير في المقابل أن الصين تواجه “تحديات نمو كبيرة” ناجمة عن ضعف ثقة الشركات والمستهلكين، وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي والسياسي واستمرار مشكلات القطاع العقاري والأعمار الكبيرة للعمالة.

وأبقت وكالة موديز على توقعاتها للنمو لهذا العام عند 5% لكنها خفضت توقعاتها لعام 2024 إلى 4% من 4.5% سابقًا. وتصنف الوكالة الصين عند “A1” مع نظرة مستقبلية مستقرة، وهي أقل بـ4 درجات من أعلى درجة “AAA” في الولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا