«موديز» ترفع التصنيف الائتماني لـ«مصرف أبوظبي الإسلامي»

تحسن الربحية يدفع «موديز» إلى رفع تصنيف مصرف أبوظبي الإسلامي

محمود عبدالله

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، رفع تصنيفه الائتماني الأساسي (BCA)، اليوم الأربعاء 3 إبريل 2024، من قبل وكالة التصنيف الائتماني العالمية موديز، ما يؤكد مواصلة الاستقرار وتحسن وضعه المالي، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأرجع المصرف ارتفاع التصنيف إلى تحسن الربحية، مدعومة بارتفاع هوامش الأرباح ومصادر الإيرادات المتنوعة بعدما سجل المصرف في عام 2023 صافي أرباح قياسية، مع زيادة ملحوظة في صافي الإيرادات.

الحسابات الجارية

بالإضافة إلى ذلك، تعززت مستويات رأس المال في مصرف أبوظبي الإسلامي، مع تركز اعتماده على ودائع الحسابات الجارية وحسابات التوفير المستقرة ومنخفضة التكلفة باعتبارها عاملًا رئيسيًا في الحفاظ على المرونة المالية للمصرف.

وأكدت وكالة موديز تصنيفات المصدرين طويلة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية لمصرف أبوظبي الإسلامي عند مستوى A2، مع الحفاظ على تصنيفات المصدرين قصيرة الأجل عند مستوى Prime-1.

دور مصرف أبوظبي الإسلامي

رفعت الوكالة التقييمين الائتماني الأساسي BCA والمعدّل Adjusted BCA للمصرف من ba1 إلى baa3، وحافظت على النظرة المستقبلية المستقرة لتصنيفات المصدرين على المدى الطويل.

وتؤكد تصنيفات وكالة موديز الجديدة دور مصرف أبوظبي الإسلامي، المهم في القطاع المصرفي وحرص الحكومة على الدعم المستمر للمصارف والبنوك المحلية.

التمويل الإسلامي

قال محمد عبدالباري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي، إن تأكيد وكالة موديز على تصنيفاتنا، ورفع التقييم الائتماني الأساسي يوضح المركز المالي القوي والمرونة التي يتمتع بها مصرف أبوظبي الإسلامي.

وأضاف أن ذلك يشير إلى قوة القاعدة الرأسمالية والتزامنا الثابت بالتحرك الفعّال ضمن منظومة السوق الديناميكية، كما تأتي ريادة المصرف لقطاع التمويل الإسلامي نتيجة التزامنا بتقديم حلول مصرفية مبتكرة وخدمات مالية متميزة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ربما يعجبك أيضا