«موديز» ترفع التصنيف الائتماني للسعودية إلى «Aa1»

عبدالرحمن طه
«موديز» ترفع التصنيف الائتماني للملكة العربية السعودية إلى «Aa1»

رفعت وكالة “موديز” تصنيفها الائتماني للمملكة العربية السعودية بالعملة المحلية والأجنبية إلى “Aa1” من “Aa2″، مشيرة إلى زيادة القدرة على التنبؤ بالسياسات الحكومية وعمليات صنع القرار التي تؤثر على أداء القطاع الخاص.

وعزت الوكالة في التقرير الذي صدر يوم الجمعة 24 مايو 2024، عدم وجود فجوة في التصنيف بين العملة المحلية والأجنبية إلى الاحتياطي الأجنبي القوي لدى البنك المركزي السعودي، إضافة إلى تراجع المخاطر في ما يتعلق بتحويل أسعار الصرف، وفقًا لرويترز.

نظرة إيجابية على الاقتصاد

قالت وكالة “موديز” إن النظرة الإيجابية تأتي انعكاسًا للإصلاحات والاستثمارات في عدد من القطاعات غير النفطية، والتي ستؤدي إلى انخفاض ملموس في الاعتماد الاقتصادي والمالي على النفط مع مرور الوقت.

وتوقعت “Moody’s” في تقريرها أن استمرار تنفيذ المشاريع الكبيرة المتنوعة سيدعم نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي غير النفطي، حيث تتميز بدقة ونموذجية تصميمها وتسويقها على مراحل محددة، مما يعزز فعاليتها ويسهل تنفيذها.

ويأتي تقدير موديز بعدما قامت “إس آند بي” في مارس الماضي بتأكيد تصنيف المرتفع للسعودية، وتوقعاتها المستقبلية التي تراهن على الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية لتحسين آفاق البلاد.

ربما يعجبك أيضا