موراي يقرر خوض منافسات الزوجي فقط في أولمبياد باريس 2024

حسام الدين صالح
آندي موراي - تنس - بطولة رولان جاروس

قال نجم التنس البريطاني آندي موراي الحائز على ميداليتين ذهبيتين أولمبيتين إنه لن يشارك في منافسات الفردي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس وإنه سيمنح الأولوية لمنافسات الزوجي في آخر بطولة يخوضها في مسيرته الرياضية قبل اعتزاله.

وانسحب موراي من منافسات الفردي في آخر ظهور له ببطولة ويمبلدون هذا الشهر بعد خضوعه لجراحة لإزالة كيس دهني في أواخر يونيو حزيران لكنه أدرج اسمه في البداية في منافسات الفردي والزوجي مع دان إيفانز في باريس.

لكن اللاعب المخضرم (37 عامًا) قرر عدم المشاركة في منافسات الفردي قبل سحب القرعة اليوم الخميس.

وقال عقب مراسم سحب القرعة في رولان جاروس “سعيد بالمنافسة مرة أخرى باسم بلادي. لسوء الحظ تدربت للاستعداد للفردي والزوجي لكني تقدمت في العمر الآن ولم يعد لدي الوقت الكافي. لكني سعيد بالمشاركة في الزوجي مع دان ونلعب بشكل جيد معا وآمل أن نتمكن من تقديم مسيرة جيدة”.

وفاز موراي بذهبية الفردي في أولمبياد لندن 2012 بعد هزيمة الأسطورة السويسري روجر فيدرر في المباراة النهائية ودافع عن لقبه بنجاح بعدها بأربع سنوات في ريو دي جانيرو بالفوز على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.

وفاز أيضا بالميدالية الفضية في منافسات الزوجي المختلط في أولمبياد لندن مع مواطنته لورا روبسون.

وقال اللاعب المتوج بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى يوم الثلاثاء إنه سيعتزل بعد ألعاب باريس حيث تقام منافسات التنس في الفترة من 27 يوليو حتى الرابع من أغسطس على ملاعب رولان جاروس.

وقال موراي الذي أنعش مسيرته بعد خضوعه لجراحة في الفخذ في 2019 إن هذا هو الوقت المناسب للاعتزال.

ربما يعجبك أيضا