موراي يلمح لقرب الاعتزال بعد تحقيق فوزه 500 على الملاعب الصلبة بدبي

حسام الدين صالح
موراي - تنس

ألمح البريطاني أندي موراي إلى اعتزاله بنهاية الموسم بعدما حقق انتصاره رقم 500 على الملاعب الصلبة بتغلبه 4-6 و7-6 و6-3 على الكندي دينيس شابوفالوف في الدور الأول ببطولة دبي للتنس اليوم الاثنين.

وأصبح موراي خامس لاعب يحقق 500 انتصار على الملاعب الصلبة في عصر الاحتراف بعد روجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش وأندري أجاسي ورافائيل نادال.

وقال موراي “بالطبع الملاعب الصلبة رائعة بالنسبة لي على مر السنين و500 عدد كبير من المباريات لذا فأنا فخور جدا بذلك. لم يحقق الكثير من اللاعبين هذا، لذا فمن الرائع أن أحقق 500 (انتصار) قبل نهاية مسيرتي”.

وهذا هو الفوز الثاني هذا العام الذي يحققه اللاعب البالغ عمره 36 عاما بعد خروجه من الدور الأول ببطولة أستراليا المفتوحة ولم يتخط موراي الدور الثالث بالبطولات الأربع الكبرى منذ وصوله إلى دور الثمانية ببطولة ويمبلدون 2017.

وخسر موراي، المصنف الأول عالميا سابقا والفائز بثلاثة ألقاب في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى، في الدور الثاني ببطولة قطر الأسبوع الماضي أمام ياكوب منسيك البالغ عمره 18 عاما وخلال المباراة بدا أنه يصيح “لم تعد هذه اللعبة تناسبني”.

وبعد الفوز بمباراة اليوم في دبي، قلل موراي من أهمية تلك التعليقات لكنه أقر بأن مسيرته شارفت على النهاية.

وقال “يرى الناس الكثير من الرسائل فيما أقول أحيانا داخل الملعب ولا يكون هذا دائما منطقيا. لا زلت أحب التنافس ولا زلت أحب اللعبة. يصبح الأمر أصعب مع التقدم في السن في مواجهة اللاعبين الشبان. الأمر ليس سهلا وربما لم يتبق الكثير لكنني سأبذل قصارى جهدي في تلك الشهور الأخيرة”.

ربما يعجبك أيضا