موراي يواجه ميدفيديف في نهائي بطولة قطر للتنس

حسام الدين صالح
موراي تنس

قال آندي موراي الفائز بثلاثة ألقاب ضمن البطولات الأربع الكبرى، إن “قاعدة المتوسطات” تحولت في النهاية لتصب في صالحه بعد أن أنقذ خمس نقاط لحسم مباراة ليهزم التشيكي ييري ليهتشكا في بطولة قطر المفتوحة للتنس ويبلغ أول نهائي له ضمن بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين منذ يونيو من العام الماضي.

وتغلب موراي على منافسه التشيكي 6-صفر و3-6 و7-6 بعد أن عدل تأخره 5-3 في المجموعة الفاصلة. ليواجه موراي، المشارك ببطاقة دعوة، دانييل ميدفيديف المصنف الثالث في المباراة النهائية بعد فوز اللاعب الروسي على الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم المصنف الثاني بنتيجة 6-4 و7-6، حسب وكالة أنباء رويترز.

وأظهر اللاعب البريطاني البالغ من العمر 35 عاما مرونة كبيرة خلال مسيرته نحو نهائي البطولة المقامة في الدوحة وكان فوزه الأخير هو الرابع بثلاث مجموعات في أربع مباريات، وهي مسيرة شملت انتصارين كبيرين على لورينتسو سونيجو وألكسندر مولر.

وردا على سؤال حول كيفية تمكنه من إنهاء المباريات الصعبة لصالحه، أشار موراي إلى أنه تعلم من هزائم الموسم الماضي.

وقال للصحفيين “أحد الأشياء الرائعة في نظام تسجيل النقاط في هذه الرياضة هو أن الأشياء يمكن أن تتغير بسرعة كبيرة. أجريت مناقشات متعددة مع أفراد فريقي في منتصف الجزء الأخير من العام الماضي، بعد أن خسرت الكثير من المباريات المتقاربة”.

 

ربما يعجبك أيضا