«مورجان ستانلي» الأمريكي يخطط لأكبر خفض للوظائف في الصين

محمود عبدالله

يعتزم بنك مورجان ستانلي الأمريكي، البدء في شطب 50 وظيفة تقريبًا في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ هذا الأسبوع، و80% على الأقل من هذه التخفيضات ستكون في هونج كونج والصين.

ومن المقرر أن يكون هذا الخفض في الوظائف هو الأكبر منذ أعوام بالنسبة لـ”مورجان ستانلي” في الصين، أكبر سوق له في المنطقة، وفق ما أوردته وكالة بلومبرج، اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024.

اقتصاد الصين

يعاني ثاني أكبر اقتصاد في العالم لإيجاد أساس ثابت بسبب أزمة العقارات المطولة وانعدام اليقين المستمر بشأن النمو في الصين.

وأفاد “مورجان ستانلي” أمس الثلاثاء أن الإيرادات الصافية من آسيا انخفضت بنسبة 12% إلى 1.74 مليار دولار في الربع الأول مقارنة بالعام السابق، حتى مع تجاوز نتائجه العالمية للتوقعات.

توقيت خفض الوظائف

تؤثر التخفيضات المخطط لها على حوالي 13% من المصرفيين البالغ عددهم 400 فرد في المنطقة، باستثناء اليابان. ومن المتوقع أن يفقد أكثر من 40 شخصًا في هونج كونج وبر الصين الرئيسي وظائفهم في الجولة المقبلة، وربما يتغير الحجم النهائي وتوقيت الخفض، بحسب الوكالة.

وتسعى الشركات المالية العالمية إلى خفض النفقات وسط شح الصفقات، كما خفضت عدد موظفي الخدمات المصرفية الاستثمارية في آسيا وسط تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، بجانب حملة قمع المؤسسات الخاصة وأزمة العقارات.

ربما يعجبك أيضا