«مورو» تبحث التعاون مع «إنفيديا» لبناء مراكز بيانات خضراء

شيماء عزيز

أعلن مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”، الشركة التابعة لديوا والذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن توقيع اتفاقية تعاون للاستفادة من منصة الحوسبة المتسارعة والبنى المرجعية لشركة “إنفيديا”، لبناء مركز بيانات أخضر عالمي المستوى يعتمد على الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات.

وقع الاتفاقية كلٌ من المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية، وكيث سترير. نائب رئيس مبادرات الذكاء الاصطناعي العالمية في «إنفيديا»، وذلك خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات التي تعقد من 12 إلى 14 فبراير في دبي، حسبما ذكر موقع “الخليج”، اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024.

وفي تعليقه على هذه الشراكة، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “ستعزز هذه الشراكة مع شركة إنفيديا إمكانات الذكاء الاصطناعي لمراكز البيانات الخاصة بنا من خلال تبني أفضل الحلول التقنية المستدامة”.

وتابع: “تمثل خطوة كبيرة في رحلتنا نحو تطوير حلول أكثر مرونة وجاهزية للمستقبل، وتدعم في نفس الوقت أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، وبينما يساعد هذا التعاون على تلبية المتطلبات المتزايدة للقطاع الرقمي المتسارع في عالم اليوم، فإنه يسهم أيضًا في تحقيق نتائج إيجابية طويلة الأمد للمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص في دولة الإمارات”.

ربما يعجبك أيضا