مورينيو: تدريبي لفناربخشه سيجذب الأنظار للدوري التركي

أحمد خيري
فناربخشه - مورينيو - جوزيه مورينيو - الدوري التركي

قال جوزيه مورينيو مدرب فناربخشه الجديد، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، إن تدريبه للفريق وسمعته سيجذبان المزيد من الاهتمام للدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

وتم تقديم مورينيو (61 عامًا) أمام الألوف من جماهير فناربخشه المتحمسين أمس الأحد. ولم يرتبط المدرب البرتغالي بأي فريق منذ استغناء روما الإيطالي عن خدماته في يناير الماضي.

مورينيو

وفي حديثه في مؤتمر صحفي في اسطنبول، قال مورينيو إنه لا يقدم أي وعود باستثناء الالتزام الكبير والشغف والحماس، مضيفًا أن طموحه في القدوم إلى تركيا “جذب المزيد من الاهتمام لهذا الدوري”.

وأضاف مورينيو “أحد الأشياء هو أنني أجذب الانتباه معي. المزيد من الأشخاص في أوروبا سيتابعون الدوري التركي بسببي. أنا قادم للعمل من أجل كرة القدم التركية ومن أجل الدوري التركي الممتاز. لكنني أتيت بشكل أساسي للعمل من أجل فناربخشه”.

تابع “أمنيتي هي أن تتحسن كرة القدم التركية على كل المستويات. لكن إذا اضطررت إلى رفع صوتي للدفاع عن فناربخشه فلن أفكر مرتين” في إشارة على ما يبدو إلى شكاوى النادي بشأن ما يصفه بالظلم. وشابت الدوري التركي الممتاز خلافات الموسم الماضي، مع موجة من أعمال العنف والخلافات التي ألقت بظلالها على الصراع المحتدم على اللقب بين فناربخشه ومنافسه جالطة سراي.

وقال مورينيو إن بطولة أمم أوروبا المقبلة ستعرقل استعدادات الفريق لوجود اللاعبين مع منتخباتهم ولن تمكنه من إجراء تغييرات على التشكيلة إلا في بداية الموسم. مضيفًا أن هدفه الرئيسي هو الفوز بالدوري وبلوغ دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا حيث يخوض فناربخشه ملحق التأهل للبطولة.

وأختتم المدرب البرتغالي تصريحاته “حين ينظر إليّ الناس، فإنني بلغت 6 نهائيات أوروبية، وفزت بخمسة منها، يفكرون في أشياء كبيرة فورًا. لكنني أعتقد أن علينا المضي قدمًا خطوة بخطوة. بالطبع سيكون الملحق صعبًا لأننا ببساطة ليس لدينا الوقت للاستعداد”.

ربما يعجبك أيضا