موسكو تعرب عن قلقها من تصاعد العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين

حسام أحمد

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تشعر بالقلق من تصاعد العنف مجددًا في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتدعو الطرفين إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وفقًا لشبكة “روسيا اليوم.”

وأشارت ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022، إلى أن قوات الأمن الإسرائيلية نفذت في 9 أغسطس غارة أخرى على مدينة نابلس في الضفة الغربية لنهر الأردن، بهدف القضاء على عناصر تابعة لكتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكرية لحركة فتح، وأثارت هذه العملية احتجاجات حاشدة في عدد من مدن الضفة الغربية، واشتباكات بين السكان العرب وقوات الأمن الإسرائيلية.

وقالت: “موسكو تشعر بقلق بالغ إزاء التصاعد الجديد للعنف في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وتدعو جميع الأطراف المعنية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وعدم اتخاذ إجراءات من شأنها تعطيل اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلا إليه في 7 أغسطس بين المقاتلين في قطاع غزة والجيش الإسرائيلي”.

ونوهت بأن الأحداث المأساوية التي وقعت في الأيام الأخيرة تكشف الحاجة إلى إجراء مفاوضات فلسطينية إسرائيلية هادفة ومثمرة في أقرب وقت بشأن جميع القضايا المتعلقة بالوضع النهائي، بناء على قرارات معروفة لمجلس الأمن والجمعية العامة، وكذلك مبادرة السلام العربية.

ربما يعجبك أيضا