موسكو تعلن استمرار القتال في كورسك

عبدالمقصود علي
الحرب بين روسيا وأوكرانيا

قال إيجور كوربونكوف المسؤول في منطقة كورسك الروسية، اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024، إن القتال مستمر على بعد “عشرات الكيلومترات” من بلدة كورتشاتوف جنوب البلاد حيث توجد محطة كورسك النووية.

وأظهر مقطع مصور منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحققت منه وكالة أنباء رويترز، قافلة من الشاحنات العسكرية الروسية المحترقة على طريق بمنطقة كورسك حيث نفذت القوات الأوكرانية توغلًا كبيرًا هذا الأسبوع. وبدا أن بعض الشاحنات تحتوي على جثث.

وحددت رويترز الموقع في قرية أوكتيابرسكوي، استنادًا إلى المباني والأشجار وتخطيطات الطرق، لكن دون التمكن من تحديد توقيت تصوير المقطع المصور.

واخترقت قوات أوكرانية الحدود، يوم الثلاثاء الماضي، في هجوم مضاد مفاجئ، بعد أشهر من التقدم الروسي التدريجي في شرق أوكرانيا، في إطار الحرب المستمرة منذ عامين ونصف العام تقريبًا.

وقال فاليري جيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة للجيش، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أول من أمس الأربعاء، إن قوات من الجيش وجهاز الأمن الاتحادي أوقفت التقدم الأوكراني وستعيد قوات كييف إلى الحدود.

لكن بيانات رسمية وروايات لمدونين لعسكريين ومقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أن روسيا لا تزال تكابد من أجل تحقيق هذا الهدف منذ ما يقرب من 48 ساعة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن قواتها “تواصل صد محاولة غزو القوات المسلحة الأوكرانية لأراضي روسيا الاتحادية” التي أعلنت حالة الطوارئ في منطقة كورسك.

ربما يعجبك أيضا