موعد إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023 بين الأهلي والوداد والقنوات الناقلة

أحمد خيري
مباراة الأهلي والوداد

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الوداد البيضاوي المغربي، يوم الأحد المقبل 11 يونيو 2023، في إطار إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022-2023.

ويدخل الأهلي مباراة الإياب طامحًا في الحافظ على نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بهدفين مقابل هدف للأحمر، ومن ثم الثأر كرويًا من خسارة لقب النسخة الماضية على يد الوداد، ومحققًا اللقب الـ11 في تاريخه، بينما يرغب الفريق المغربي في تسجيل هدف مع عدم تسجيل المارد الأحمر للفوز باللقب، ليُكرر تتويجه بالأميرة الإفريقية على حساب الأهلي مثلما حدث في النسخة الماضية.

موعد إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد

يستضيف ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، معقل الفريق المغربي، مباراة الأهلي ضد الوداد، يوم الأحد 11 يونيو 2023، في الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وتذاع المباراة على قنوات بي إن سبورت، الناقل الحصري لمنافسات البطولة القارية في الشرق الأوسط، وسيتم البث عبر قناة بي إن سبورتس 4، إلى جانب تطبيق “تود” التابع للقناة القطرية.

مسيرة الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا

تأهل الأهلي بصعوبة إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا، الموسم الحالي، واحتاج للانتظار حتى الجولة الأخيرة من أجل حسم بطاقة التأهل الثانية، خلف صن داونز الجنوب إفريقي، وخطفها من الهلال السوداني، الذي تفوق عليه في الجولة الختامية بثلاثية نظيفة.

وأقصى الرجاء من ربع النهائي بعد الفوز عليه بنتيجة هدفين دون رد في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، وأطاح بالترجي الرياضي التونسي من نصف النهائي متفوقًا عليه ذهابًا بثلاثة أهداف دون رد، وفاز عليه إيابًا بهدف نظيف في القاهرة.

مسيرة الوداد لنهائي دوري الأبطال

تصدر الوداد البيضاوي المغربي المجموعة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال متفوقًا على شبيبة القبائل الجزائري وبترو أتلتيكو الإنجولي وفيتا كلوب الكونغولي على الترتيب، وتأهل بصعوبة من ربع النهائي على حساب سيمبا التنزاني بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل فريق في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وأطاح الفريق المغربي بنظيره صن داونز الجنوب إفريقي من نصف نهائي البطولة، بعد التعادل معه بدون أهداف في مباراة الذهاب بالمغرب، والتعادل إيجابيًّا بهدفين لكل فريق في مباراة الإياب بجنوب إفريقيا، ليتأهل للنهائي بفضل قاعدة عدد الأهداف خارج الديار.

اقرأ أيضا:

رسميًّا.. ريال مدريد يعلن رحيل بنزيما عن صفوفه

تقارير: الهلال حسم صفقة ميسي والإعلان في هذا الموعد

ربما يعجبك أيضا