موعد الجولة الثانية من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو  بدبي

موعد انطلاق الجولة الثانية من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو 

موعد الجولة الثانية من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو  بدبي

أعلن الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو انطلاق منافسات الجولة الثانية من بطولة خالد بن محمد بن زايد، المخصصة لمنافسات فئة “بدون البدلة”، في كوكاكولا أرينا بمدينة دبي يوم الأحد المقبل 14 يوليو 2024.

وأكد الاتحاد في بيان أصدره أمس الثلاثاء، أن هذه الجولة ستستثمر النجاح اللافت الذي حققته الجولة الأولى من البطولة، والتي أقيمت في مبادلة أرينا بالعاصمة أبو ظبي، وشهدت إقبالاً كبيراً وحضوراً جماهيرياً مطلع الشهر الجاري، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

تعتبر هذه الجولة من البطولة، هي الثانية من بين خمس جولات تقام خلال الموسم الجاري في مناطق مختلفة من الدولة، فيما تشهد الجولة النهائية التي تقام في ديسمبر المقبل بأبوظبي تتويج الأندية والأكاديميات المتصدرة في فئتي البدلة وبدون البدلة استناداً إلى نظام التصنيف المتبع في البطولة والذي يهدف إلى ضمان تكافؤ الفرص وتعزيز روح المنافسة بين اللاعبين والأندية.

وتستقطب الجولة الثانية من البطولة مشاركة لاعبين من فئات الناشئين والشباب والكبار والأساتذة، بدءًا من عمر 10 سنوات، وهي المرة الأولى التي تشهد مشاركة فئة الناشئين تحت 12 عاماً في منافسات بدون البدلة، لتسهم هذه الخطوة في مضاعفة أعداد اللاعبين المشاركين وتوفير منصة مناسبة لتطوير المواهب وصقل المهارات لدى الفئات السنية الناشئة.

بطولة خالد بن محمد بن زايد

بطولة خالد بن محمد بن زايد

تصريحات نائب رئيس الاتحاد

قال نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، إن الإقبال الكبير على المشاركة في الجولة الثانية من بطولة خالد بن محمد بن زايد المخصصة لمنافسات “بدون البدلة” في دبي، تعتبر دليلاً على التطور المستمر الذي تشهده رياضة الجوجيتسو في الدولة وانتشارها الواسع بين الفئات المجتمعية المختلفة.

وأضاف: منافسات فئة “بدون البدلة” تساهم في إظهار القدرات المختلفة للاعبين وتحفزهم على اتباع استراتيجيات جديدة ومتنوعة، مما يصب في إطار جهود الاتحاد المستدامة لتطوير اللاعبين والارتقاء بإمكاناتهم وتوفر هذه المنافسات تحدياً فريداً وديناميكياً، يختلف عن منافسات البدلة التقليدية، ويعتمد بشكل أكبر على السرعة واللياقة والجوانب التقنية.

وأكد الظاهري أن إفساح المجال أمام مشاركة فئة الناشئين تحت 12 عامًا يهدف إلى المساهمة في اكتشاف وتطوير المواهب وصقل المهارات لدى الفئات السنية الناشئة والمساعدة على تحفيز قيم الانضباط والصبر لديهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتشجيعهم على مواجهة التحديات وتحمل المسؤولية، وحثّهم على اتباع نمط حياة صحي ونشط، وتأهيلهم لتحقيق الإنجازات على الأصعدة كافة.

محمد سالم الظاهري

محمد سالم الظاهري

ربما يعجبك أيضا