مدير أستراليا المفتوحة للتنس يتوقع موعد عودة كيريوس

حسام الدين صالح
نيك كيريوس - بطولة ويمبلدون

قال كريج تيلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، إنه يتوقع عودة الأسترالي نيك كيريوس وصيف بطل ويمبلدون السابق إلى المنافسات في ملبورن بارك عندما تنطلق أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم في يناير القادم.

وانسحب كيريوس من أستراليا المفتوحة هذا العام ولم يلعب سوى مباراة واحدة في الفردي خلال العامين الماضيين بسبب إصابات في الركبة والقدم والمعصم.

غياب طويل لكيريوس

وخلال غيابه الطويل عن الملاعب، عمل كيريوس بالتحليل التلفزيوني والإذاعي لكن الرسائل الأخيرة المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أنه يتطلع إلى استئناف مسيرته كلاعب بحلول نهاية العام.

وقال تيلي لوسائل إعلام أسترالية اليوم الخميس على هامش فعاليات للترويج للبطولة التي يديرها منذ عقدين “نيك سيعود. نعلم أنه يتدرب. يحب اللعب في أستراليا. نتوقع رؤيته مرة أخرى ونعلم أنه يسير على الطريق الصحيح فيما يتعلق بهذا الاستعداد”.

وكان اللاعب الموهوب (29 عاما) من عوامل الجذب الرئيسية دائما في بطولة أستراليا المفتوحة وحصل على دعم قوي من مواطنيه رغم وصوله إلى دور الثمانية مرة واحدة فقط في 2015.

أداء جيد لكيريوس

وصل كيريوس إلى الدور الثاني في ظهوره الأخير في منافسات الفردي في ملبورن بارك عام 2022 إذ خسر في مباراة من أربع مجموعات أمام دانييل ميدفيديف الذي بلغ النهائي.

وتبع ذلك وصوله إلى نهائي ويمبلدون ودور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة قبل أن تبدأ سلسلة الإصابات في التأثير عليه.

وقال تيلي العام الماضي إنه يتوقع عودة كيريوس للمشاركة في أستراليا المفتوحة وأضاف تأكيدا جديدا اليوم الخميس عندما سئل عما إذا كان متأكدا من مشاركة المصنف 13 عالميا سابقا في البطولة الكبرى التي تنطلق في 12 يناير كانون الثاني.

وقال “يمكن أن يحدث الكثير خلال الشهرين المقبلين، لكننا نتطلع إلى رؤية نيك مرة أخرى”.

ربما يعجبك أيضا