موعد مباراة الإمارات وأستراليا في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة

أميرة رضا
الإمارات وأستراليا

كل ما تريد معرفته عن لقاء الإمارات وأستراليا ضمن الملحق الآسيوي لتصفيات مونديال 2022.. موعد المباراة، القنوات الناقلة، وتاريخ المواجهات بين الفريقين.


يستضيف ستاد أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، مباراة تحديد المصير بين منتخبي الإمارات وأستراليا بالملحق الآسيوي المؤهل لمونديال 2022.

المنتخب الإماراتي خاض الملحق مرة واحدة في تصفيات 2002 وخسر آنذاك أمام إيران ذهابًا وإيابًا، وخاضت أستراليا الملحق 6 مرات كان آخرها في تصفيات 2018 وتجاوزته أمام سوريا في الملحق الآسيوي، ثم العالمي أمام هندوراس.

الطريق إلى المونديال

نجحت الإمارات في التأهل للملحق الآسيوي بعد فوزها على كوريا الجنوبية، في الجولة العاشرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات. وحصل الأبيض على المركز الـ3 في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من 10 مباريات، وتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 25 نقطة، مقابل 23 نقطة لكوريا الجنوبية، و9 للعراق و6 لكل من لبنان وسوريا.

منتخب أستراليا احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة من 10 مباريات، بفارق 8 نقاط خلف المنتخب السعودي المتصدر بـ23 نقطة، واليابان 22 نقطة، و14 لعمان و6 للصين، و4 لفيتنام.

وبعد لقاء اليوم، يتأهل الفائز من الملحق الآسيوي إلى مباراة فاصلة أمام بيرو في قطر، يوم 13 يونيو الجاري، في الملحق العالمي، ثم سيصعد الفائز من الملحق العالمي للمشاركة في كأس العالم 2022 ، ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات فرنسا، الدنمارك وتونس.

مواجهات سابقة

التقى المنتخبان في 4 مناسبات رسمية من قبل، تفوق المنتخب الأسترالي في 3 انتصارات، مقابل فوز وحيد للإمارات في اللقاء الأخير الذي جمعهما بربع نهائي كأس آسيا 2019 في أبوظبي.

ويتأهب منتخب الإمارات لمتابعة حلم مشوار كأس العالم الذي تذوق طعمه مرة واحدة عام 1990، مقابل 5 مشاركات لنظيره الأسترالي في المونديال كان أولها في 1974 وفي النسخ الأربع الأخيرة، وبلغت الدور الثاني مرة وحيدة في 2006.

موعد اللقاء والقنوات الناقلة

ينطلق لقاء اليوم في تمام الساعة الـ10 بتوقيت أبوظبي، والـ8 مساءً بتوقيت مصر، والـ9 مساءً بتوقيت مكة المكرمة. وتُبث المباراة عبر قنوات “أبوظبي الرياضية آسيا 1″ و”دبي الرياضية آسيا 1” داخل الإمارات، بالإضافة إلى قناة “الكأس 5” الرياضية، وقنوات “بي إن سبورتس” المباراة عبر باقة “بي إن سبورتس آسيا”.

ربما يعجبك أيضا