موعد نهائي الدوري الأوروبي 2023 بين إشبيلية وروما والقنوات الناقلة

أحمد خيري
إشبيلية ضد روما - الدوري الأوروبي

ينتظر عشاق كرة القدم بأنحاء العالم نهائي الدوري الأوروبي 2022/ 2023، بين إشبيلية الإسباني وروما الإيطالي.

ويدخل ذئاب روما المباراة طامحًا إلى تحقيق أول ألقابه بالدوري الأوروبي، بعدما حصد أول ألقابه الأوروبية الموسم الماضي بالتتويج بدوري المؤتمر الأوروبي على حساب فينورد الهولندي، ويسعى الفريق الإسباني لمواصلة هيمنته على الدوري الأوروبي وحصد لقبه السابع.

موعد مباراة إشبيلية ضد روما

يستضيف ملعب بوشكاش آرينا في العاصمة المجرية بودابست، مباراة إشبيلية ضد روما، يوم الأربعاء 31 مايو 2023، في الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وتذاع المباراة على قنوات “بي إن سبورتس”، الناقل الحصري لمنافسات البطولة القارية في الشرق الأوسط، وستبث المباراة قناة بي إن سبورتس 1، إلى جانب تطبيق “تود” التابع للقناة القطرية.

تاريخ الدوري الأوروبي

انطلقت بطولة الدوري رسميًّا عام 1971 كثاني البطولات الأوروبية، وتحولت لنظامها الحالي في عام 2009، ويعد نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني هو حامل لقب النسخة الماضية في البطولة، ويعد النادي الأندلسي هو أكثر الأندية تتويجًا بلقب الدوري الأوروبي، فقد تأهل للنهائي في 6 نسخ، نجح في الفوز بها جميعًا.

أما على صعيد نادي روما، فلم يسبق للفريق حصد لقب الدوري الأوروبي، إذ لعب نهائي البطولة في عام 1991 قبل أن يخسره أمام مواطنه إنتر ميلان، أما مدرب الفريق جوزيه مورينو ففاز باللقب الأوروبي في نسختين من قبل مع بورتو البرتغالي ومانشستر يونايتد.

وتأتي بطولة الدوري الأوروبي في المرتبة الثانية خلف بطولة دوري أبطال أوروبا، ويصل مجموع جوائز البطولة إلى عشرات الملايين، ويحصل البطل على ما يقرب من 10 ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف على 5 ملايين دولار.

اقرأ أيضًا| 4 أندية إنجليزية تتنافس على ضم مدافع برشلونة في الصيف

اقرأ أيضًا| الهلال السعودي يستهدف التعاقد مع ماني ونجم ريال مدريد.. تفاصيل

اقرأ أيضًا| هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

ربما يعجبك أيضا