موعد نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023 والقنوات الناقلة

أحمد خيري
دوري المؤتمر الأوروبي - فيورنتينا - وست هام

ينتظر عشاق كرة القدم مباراة فيورنتينا الإيطالي ضد وست هام يونايتد الإنجليزي، في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لموسم 2022-2023.

واستحدث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بطولة دوري المؤتمر من أجل توفير المزيد من الفرص للأندية للعب على المستوى القاري، خصوصًا بعد تقليص عدد الأندية المشاركة في الدوري الأوروبي من 48 إلى 32 فريقًا فقط.

موعد نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

يستضيف ملعب سينوبو في جمهورية التشيك، مباراة فيورنتينا ضد وست هام يونايتد، يوم الأربعاء 7 يونيو 2023، في الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ويبحث الفريقان عن أول لقب أوروبي لهما عبر بوابة البطولة الجديدة.

وتذاع المباراة عبر قنوات بي إن سبورت، الناقل الحصري لمنافسات البطولة القارية في الشرق الأوسط، وتبث عبر قناة بي إن سبورتس 1، إلى جانب تطبيق تود، التابع للقناة القطرية.

مسيرة فيورنتينا ووست هام في دوري المؤتمر الأوروبي

تخطّى فريق وست هام نظيره جينت البلجيكي في ربع نهائي البطولة، بـ5 أهداف مقابل هدفين في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، وأقصى ألكمار الهولندي في نصف النهائي بنتيجة 3 أهداف مقابل 2 ذهابًا وإيابًا.

في حين أطاح فيورنتينا بنظيره ليخ بوزنان البولندي من ربع النهائي بـ6 أهداف مقابل 4 ذهابًا وإيابًا، وقلب الطاولة على بازل في نصف النهائي بالفوز إيابًا بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، بعد الخسارة في الذهاب بهدفين مقابل هدف.

اقرأ أيضًا: وكيل ميسي: اللاعب يريد العودة إلى برشلونة

تقارير: بنزيما يوقع عقود انتقاله إلى اتحاد جدة حتى 2025

ربما يعجبك أيضا