موقع ألماني: برلين تخطط لتطبيق إجراءات جديدة لمواجهة «أوميكرون»

مترجمو رؤية

ترجمة: فريق رؤية

نشر موقع “تي أون لاين” تقريرًا يتعلق بمخاطر انتشار فيروس أوميكرون، المتحور الجديد لفيروس كورونا، والإجراءات المنتظرة من قِبل الحكومة الألمانية الجديدة لمواجهة الفيروس، لا سيما بعد ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس في المدن الحدودية الشمالية والغربية لألمانيا.

وصرح وزير الصحة الألماني “كارل لوترباخ”، أن متحور أوميكرون ينتشر بسرعة في المدن الشمالية والغربية لألمانيا، وخاصة في ولايات شليسفيغ هولشتاين وبريمن وهامبورغ ونورد راين فيستفالن، القريبة من الحدود مع الدنمارك وهولندا، وتابع بأن ألمانيا تعاني من نقص في عدد الموظفين العاملين بقطاع الصحة، الأمر الذي يؤثر بالسلب على طريقة مواجهة ألمانيا للفيروس، خاصة فيما يتعلق بالإحصاءات والأرقام، وتابع لوترباخ بأن تطور انتشار الفيروس خلال هذه الموجة الخامسة بهذه السرعة يتطلب منا إجراءات أكثر سرعة وحزم، وبخاصة الالتزام بالحجر الصحي وقيود الاتصال.

مونتغمري يطالب بتطبيق قيود الاتصال بصرامة

من جانبه، طالب السيد “فرانك أولريش مونتغمري”، رئيس الجمعية الطبية العالمية، بتطبيق المزيد من قيود الاتصال لاحتواء متحور أوميكرون، وتابع مونتغمري بأن الوسيلة الأفضل لمواجهة انتشار الفيروس والتي أثبتت نجاحها في كل مكان، كانت دائمًا تقييد الاتصال بالآخرين، وليس من الضروري أن يصل هذا التقييد لحد الإغلاق التام، كما حدث في الموجة الأولى.

معدلات الإصابة بمتحور أوميكرون في الولايات المتحدة هي الأعلى في العالم

بلغ عدد الإصابات بفيروس أوميكرون في الولايات المتحدة خلال اليوم (484377) إصابة جديدة، وكان متوسط الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة سابقًا حوالي 300000 يوميًّا في المعدل الطبيعي.

“إسكن” تطالب بالتطعيم الإجباري من سن 18 سنة

طالبت رئيسة الحزب الاشتراكي الألماني SPD “ساسكيا إسكن” بالتطعيم الإجباري لجميع البالغين في ألمانيا واعتبرت أنه من الضروري الحصول على التطعيم الإجباري من سن 18 لأن فيروس كورونا يهدد حياة كبار السن بشكل خاص، لكن عواقبه تؤثر على المدى الطويل أيضًا على الشباب، ولذلك يجب تغريم كل من لم يتم تطعيمه لأن الهدف هو تحقيق حصة تطعيم تحمي المجتمع ككل، خاصة أولئك الذين لا يمكن تطعيمهم لأي سبب من الأسباب.

ضرورة وجود استراتيجية واضحة لمواجهة الفيروس بالمدارس الألمانية

طالب خبراء التعليم في ألمانيا بتوفير استراتيجية واضحة لمكافحة انتشار فيروس أوميكرون في المدارس الألمانية بشكل عاجل، وقال السيد “أودو بيكمان”، رئيس جمعية التعليم والتربية (VBE) في ألمانيا إنه يجب أن يُعقد مؤتمر لوزراء التربية والتعليم والشؤون الثقافية في أقرب وقت، وأنه لا يجب أن نتأخر أو نتغافل لأن النتيجة ستكون كارثية على صحة أولادنا وسنضطر لإغلاق المدارس وتعقيد العملية التعليمية.

كما اشتكى أندرياس شلايشر، مدير التعليم في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، من عدم وجود استراتيجية ألمانية واضحة في مواجهة الفيروس بالمدارس الألمانية، وقال إن الافتقار إلى استراتيجية متوسطة المدى له عواقب وخيمة، ولا يمكن أن تسير الأمور على هذا النحو بطريقة سليمة.

استغلال أيام العطلات الرسمية لتعويض العجز في الكوادر الطبية وتحسين البيانات

فيما دعا السيد هيلموت ديدي، المدير العام للرابطة الألمانية للمدن، الحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات إلى استغلال أيام العطلات الاسبوعية والإجازات لإجراء المزيد من التحاليل والاختبارات وتوفير البيانات بشكل موثوق، وتابع بأن ذلك يمكن أن يمثّل فرصة لسد العجز في نقص الكوادر الطبية، وأن يخفف الضغط عن باقي الأيام.

دروستن: يجب تطعيم المواطنين جرعة إضافية مُعدّلة

قال السيد “كريستيان دروستن”، عالم الفيروسات في برلين إنه من الضروري أن يتلقى المواطنون جرعة إضافية معدلة لمواجهة متحور أوميكرون الذي من المحتمل أن يضرب بقوة خلال الشتاء المقبل، ولذلك فلا بد من المسارعة بالبدء في التلقيح بالجرعة المعدلة من الان.

من جهته، صرح “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”، رئيس منظمة الصحة العالمية بأن عام 2022 سيشهد انحسار موجة الوباء إذا ما تم تطعيم 70% من مواطني كل دولة، وتابع السيد “مايك رايان”، خبير منظمة الصحة العالمية، بأنه بهذه الطريقة من الممكن الحد من الإصابات والوفيات بشكل كبير خلال هذا العام، ومع ذلك تتوقع منظمة الصحة العالمية زيادة كبيرة في عدد الحالات على المدى القصير.

نتائج الاختبارات المعملية السريعة لاكتشاف متحور كورونا ليست دقيقة

وقد قام باحثون أمريكيون بدراسة نتائج الاختبارات السريعة على متحور أوميكرون وتوصلوا إلى أن نتائج الاختبارات السريعة ليست دقيقة وأن الأجهزة الحالية المستخدمة في الكشف عن متحور كورونا ليس لديها القدرة على إظهار النتائج بطرية سلمية، وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن البيانات الأولية تشير إلى أن اختبارات الأجهزة تتعرف على متحور أوميكرون، ولكنها تفشل في العديد من المرات، حيث أظهرت الاختبارات وجود حالات إيجابية رغم مرور هذه الحالات من أجهزة الاختبار السريع باعتبار النتيجة سلبية.

تستعد ألمانيا كما هو الحال في أغلب دول الاتحاد الأوروبي لمواجهة تطورات الأوضاع، حيث بات انتشار (متحور أوميكرون) بوتيرة متسارعة في أغلب بلدان القارة العجوز هو التحدي الأبرز على الساحة الأوروبية في الوقت الراهن.

للاطلاع على الرابط الأصلي .. اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا