23.5 مليون تذكرة بيعت.. من الجماهير الأكثر حماسًا لمونديال 2022؟

أميرة رضا
مونديال 2022

اجتذبت مرحلة سحب الاختيار العشوائي الثانية لتذاكر مونديال 2022، نحو 23.5 مليون طلبًا للتذاكر.


يتطلع عشاق الساحرة المستديرة من جميع أنحاء العالم لمشاهدة نهائيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم، المقرر انطلاقه في نوفمبر المُقبل.

ولاقت البطولة إقبالًا كبيرًا من المشجعين الذين بدؤوا مبكرًا في حجز التذاكر لمشاهدة مباريات منتخبات بلادهم، ليصل عدد المتقدمين حتى هذه اللحظة إلى أكثر من 23 مليون طلب للتذاكر.

23.5 مليون طلب

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في بيان نشره أمس الجمعة 29 إبريل 2022، إن عدد المتقدمين لطلب تذاكر البطولة المرتقبة في قطر، وصل إلى 23.5 مليون طلب في آخر فترة مبيعات لقرعة الاختيار العشوائية الثانية، التي بدأت في 5 إبريل الحالي، وانتهت الخميس 28 من الشهر ذاته، في الساعة الحادية عشرة بتوقيت وسط أوروبا.

وأوضح فيفا في بداية الشهر أن أصحاب الطلبات الناجحة كليًّا أو جزئيًّا سيتلقون إخطارات بنتيجة طلباتهم، بعد إجراء القرعة النهائية للمجموعات، في موعد أدناه 31 مايو المُقبل عبر البريد الإلكتروني، كما سيتلقون إخطارًا بالخطوات التي ينبغي اتباعها والموعد النهائي لدفع قيمة التذاكر المخصصة.

الدول الأكثر طلبًا

أشار الاتحاد الدولي للعبة في بيانه أمس، إلى أن أكبر عدد من طلبات الحصول على التذاكر، جاء غالبها من الأرجنتين، ثم البرازيل، إنجلترا، فرنسا، المكسيك، قطر، المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح فيفا أنه في فترة المبيعات الأخيرة، واصل المقيمون القطريون إظهار دعمهم للمونديال ترويجًا للبلد المستضيف، مشيرًا إلى أن التذاكر الأكثر طلبًا تضمنت مباريات الأرجنتين ضد المكسيك، والأرجنتين ضد المملكة العربية السعودية، وإنجلترا ضد الولايات المتحدة، وبولندا ضد الأرجنتين، إضافة إلى المباراة النهائية التي ستقام في 18 ديسمبر المقبل.

وتضمنت مراحل التقدم على طلب التذاكر 3 مراحل للمبيعات، الأولى، والثانية، ومرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة. وبدأت مرحلة المبيعات الأولى في 19 يناير 2022 وانتهت في 29 مارس، وبيع فيها أكثر من 800 ألف تذكرة. وبدأت المرحلة الثانية في 5 إبريل وانتهت في 28 من الشهر ذاته، وشهدت استقبال 3.5 مليون طلب. وستكون مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة هي فترة مبيعات “من يأتي أولاً يُخدَم أولًا”.

الفئات وكيفية الدفع

تنقسم التذاكر المتوافرة عبر FIFA.com/tickets إلى 4 فئات، الأولى منها هي الأعلى سعرًا في مناطق مميزة داخل الاستاد، أما الفئة الرابعة فهي مخصصة فقط للمقيمين في قطر، وهي فئة الأقل سعرًا.

وحدد الفيفا طريقة السداد عن طريق بطاقات الدفع Visa للمقيمين في قطر، وببطاقات Visa وغيرها من بطاقات الدفع الأخرى للمشجعين من خارج قطر، وسيحتاج جميع المشجعين إلى الحصول على بطاقة “هيّا” بجانب تذكرة المباراة، لكي يستطيعوا دخول الاستاد، بصرف النظر عما إذا كانوا مقيمين في قطر أو خارجها.

أسعار التذاكر

حدد الاتحاد الدولي للعبة مع انطلاق بيع المرحلة الأولى في يناير الماضي، أسعارًا تشجيعية مخفضة للتذاكر، تصل إلى ما يقارب 11 دولارًا للسكان والمقيمين في قطر، وتصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولارًا، غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

يذكر أنه بعد مرحلة التقديم، سيتحقق فيفا من أن طلبات التذاكر تلبي لوائح المبيعات قبل تخصيص التذاكر، وفي الحالات التي يتجاوز فيها عدد التذاكر المطلوبة مخزون التذاكر المتاح للسوق المحلية أو الدولية، سيكون تخصيص التذاكر من خلال عملية سحب عشوائية للاختيار.

ربما يعجبك أيضا