الأمين جمال.. موهبة المغرب التي أبهرت تشافي

حسام الدين صالح
الأمين جمال - برشلونة - الدوري الإسباني

أشاد مدرب برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، بموهبة المغربي الأمين جمال، الذي قرر ضمه لقائمة مباراة أتلتيكو مدريد.

وقرر المدرب الإسباني ضم جمال لقائمة مباراة الدوري الإسباني المقبلة في ملعب كامب نو، والتي تقام عصر اليوم الأحد 23 إبريل 2023، وقال إنه سيكون من بين أبرز المواهب في العالم خلال فترة قصيرة.

تشافي: الأمين قد يصبح من أبرز نجوم الفريق

وقال تشافي، في مؤتمر صحفي قبل اللقاء عن إمكانية ظهور جمال مع الفريق الأول: “كل المتواجدين في القائمة لديهم فرصة المشاركة في المباراة، هو لاعب (الأمين) لديه موهبة مميزة بالرغم من صغر سنه، إذ سيتم عامه الـ16 في يوليو المقبل”.

وتابع: “اللاعب يفرض شخصيته في أرض الملعب، ويتميز بالتمريرات المتقنة والمهارة في موقف واحد ضد واحد والقوة، وتدرب جيدًا مع الفريق الأول، وهو ما ينبئ بقدرته على أن يصبح أحد أبرز نجوم الفريق في المستقبل”.

وذكر مدرب برشلونة أن جمال الأمين لاعب مختلف، لا يمكن مقارنته بأي لاعب آخر، خاصة أنه “يمتلك مميزات أكثر من لاعب”، مشيرًا إلى أن الجيل الحالي يتميز بعدم الرهبة من المشاركة في فئات سنية أكبر.

من هو الأمين جمال لاعب البرسا الجديد؟

الأمين جمال هو لاعب مغربي سنه 15 عامًا، ويلعب في مركزي المهاجم والجناح، ولفت الأنظار بسبب قدراته المميزة على المراوغة، التي دفعت الكثيرون لتشبيهه بلاعبين برازيليين، وجرى تصعيده للعب في عدة فئات سنية داخل البرسا وصولًا للفريق الأول.

يتميز اللاعب بالسرعة والمهارة والتسديدة اليسارية القوية، وهي مجموعة مواهب تؤهله لأن يكون دعم هجومي مميز لأي فريق، وهو ما قد يدفع منتخب المغرب لإقناعه بالدفاع عن ألوان قميصه، خاصة أنه قد خاض مباريات مع منتخبي كتالونيا وإسبانيا للناشئين.

اقرأ أيضًا:

بسبب ميسي.. 5 لاعبين خارج برشلونة الموسم المقبل

تفاصيل العرض السعودي للتعاقد مع مودريتش الصيف المقبل

ربما يعجبك أيضا