«ميار» السعودية تستحوذ على شركتين للمقاولات والمصاعد

محمود عبدالله
سوق تداول

أعلنت شركة ميار القابضة السعودية، اليوم الاثنين 8 يوليو 2024، استحواذ شركة حلول المصاعد للاستثمار، التابعة والمملوكة لها بنسبة 100% على شركتين ضمن صفقة واحدة.

وقالت في إفصاح لسوق تداول السعودية، إن شركتها التابعة وقعت على الاستحواذ على 100% من حصص شركة التركيبات والتشغيل .والصيانة السعودية للمقاولات، وشركة المصاعد الذكية بقيمة 40 مليون ريال

المصاعد للاستثمار

أوضحت أنه ضمن الصفقة تم الاستحواذ على حصة في “حلول المصاعد للاستثمار” التابعة بنسبة 28% بموجب اتفاقية شراء ملزمة، وتخضع الاتفاقية لعدد من الشروط والأحكام اللازمة قبل الإتمام، بما في ذلك ،على سبيل المثال لا الحصر، الشروط والإجراءات ذات الطبيعة التنظيمية والتجارية.

وبحسب الإفصاح، يتم سداد المبلغ من خلال مصادر الشركة الذاتية وفق الترتيبات بين البائع والمشتري خلال فترة زمنية مدتها سنة.

العام المالي 2024

أشارت “ميار” إلى أن الاستحواذ يهدف إلى تعزيز الحصة السوقية لشركة حلول المصاعد للاستثمار، وتقديم حلول متكاملة لعملاء الشركة وتنويع محفظة منتجاتها.
كما يهدف إلى تنوع سلة منتجات المصاعد في الشركة، وزيادة حصتها في سوق المصاعد السعودية، من المتوقع أن يظهر الأثر المالي للصفقة خلال النصف الثاني من العام المالي 2024.

ربما يعجبك أيضا