«مياه وكهرباء الإمارات» تتسلم 4 عروض لتطوير محطة لتحلية مياه البحر

مصطفى خلف الله

تسلمت شركة “مياه وكهرباء الإمارات”، 4 عروض لتنفيذ أعمال مشروع تطوير محطة جديدة لتحلية مياه البحر بتقنية التناضح العكسي في جزيرة السعديات وفقًا لنموذج المنتج المستقل.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024، تضم قائمة الشركات المتقدمة بعروضها شركة أكسيونا، وشركة إنجي وشركة “جي أس إنيما”، وائتلافا يضم شركة “إف سي سي أكواليا”، وشركة “أوراسكوم للإنشاءات”.

يهدف هذا المشروع إلى تطوير محطة جديدة في جزيرة السعديات، لإنتاج حوالي 60 مليون جالون يوميا من المياه المحلاة (حوالي 273,000 متر مكعب يوميًا) وفقًا لأحدث تقنيات التناضح العكسي منخفضة الكربون، ليرتفع بذلك عدد محطات تحلية المياه بتقنية التناضح العكسي ضمن محفظة الأصول التابعة لشركة مياه وكهرباء الإمارات إلى سبع محطات.

كانت “شركة مياه وكهرباء الإمارات”، أصدرت في وقت سابق طلبات تقديم العروض للشركات والائتلافات التي اجتازت عملية التأهيل بعد مرحلة إبداء الاهتمام.

وتقدمت 41 شركة وائتلافًا بطلبات إبداء الاهتمام، تأهلت 19 شركة منها لمرحلة طلب تقديم العروض بعد تقديمها بيانات التأهيل الخاصة بها.

وستجري شركة مياه وكهرباء الإمارات التحليل الفني والمالي لاختيار أفضل العروض على أن يتم الإعلان عن الشركة الفائزة بالمناقصة وتوقيع اتفاقية شراء الماء في الربع الرابع من هذا العام ليبدأ المشروع عملياته التجارية في الربع الثالث من عام 2027.

ربما يعجبك أيضا