«مياه وكهرباء الإمارات» تعلن بدء مرحلة تقديم طلبات التأهيل لتطوير «الشويهات S4»

ولاء عدلان
مياه وكهرباء الإمارات

رؤية

أبوظبي – أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، اليوم (الأحد) الموافق 12 ديسمبر 2021، عن إصدار تقديم طلبات التأهيل للشركات وائتلاف الشركات المؤهلة لتطوير مشروع محطة الشويهات S4 لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي في أبوظبي.

ويهدف مشروع الشويهات S4 لتعزيز أمن إمدادات المياه من خلال تحلية مياه البحر باستخدام تقنية التناضح العكسي، وهي تقنية منخفضة الكربون، لتوفير 70 مليون جالون امبراطوري من المياه يومياً، ما يكفي لتلبية احتياجات 125 ألف منزل، هذا وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

وبحسب ما أعلنته شركة مياه وكهرباء الإمارات، تم إصدار تقديم طلبات التأهيل للشركات المؤهلة والتي سبق وأن تقدمت بطلبات إبداء الاهتمام بالمشروع، وفور الانتهاء من عملية التأهيل، ستتم دعوة هذه الشركات لتقديم العروض، ويتوجب على جميع الجهات الراغبة بالمشاركة تقديم طلبات التأهيل بالعطاء إلى الشركة في موعد أقصاه الساعة 12:00 ظهراً بالتوقيت المحلي لمدينة أبوظبي في 31 ديسمبر 2021.

وقال عثمان آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات: “نتطلع لاستكمال عملية تقديم طلبات التأهيل والانتقال إلى مرحلة تقديم العروض بأسرع وقت ممكن”، لافتا إلى أن مشروع محطة الشويهات S4 سيقع بجانب محطة الشويهات S3 الحالية داخل مجمع الشويهات للماء والكهرباء، ويشمل المشروع تطوير وتمويل وإنشاء وتشغيل وصيانة وامتلاك محطة تحلية لمياه البحر، بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية ذات الصلة.

وتستهدف شركة مياه وكهرباء الإمارات إتمام الإغلاق المالي للمشروع بنهاية العام 2022، على أن يبدأ التشغيل التجاري للمشروع في الربع الثالث من عام 2025، وستكون حصة المطور أو ائتلاف المطورين الذين سيتم اختيارهم 40 في المائة كحد أقصى من الشركة ذات الغرض المحدد، فيما ستمتلك حكومة أبو ظبي بشكل غير مباشر الحصة المتبقية من المشروع.

ربما يعجبك أيضا