«ميتا» الأمريكية تعتزم دمج الذكاء الاصطناعي في واتساب

عبدالرحمن طه
«ميتا» الامريكية تعتزم دمج الذكاء الاصطناعي في واتساب

تعتزم شركة “ميتا بلاتفورمز” الأمريكية إضافة ميزات ذكاء اصطناعي جديدة إلى تطبيق الدردشة “واتساب” والتي تشمل مساعد ذكاء اصطناعي يدعم الشركات على التواصل مع العملاء، وبيع سلعهم وخدماتهم عبر الدردشة.

ومن المقرر أن يختبر “واتساب” قريبًا المساعد الجديد الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي مع الشركات في الهند وسنغافورة ثم البرازيل، بحسب رويترز الخميس 6 يونيو 2024.

200 مليون شركة مستفيدة

يعتبر واتساب فعليًا مدمجًا بمساعد يعمل بالذكاء الاصطناعي للمستخدمين العاديين، ولكن المنتجات الجديدة صُممت خصيصاً للشركات التي تتعامل بانتظام مع استفسارات وتفاعلات خدمة العملاء.

وقالت “ميتا” إن الميزات الجديدة ستدعم أكثر من 200 مليون شركة تعتمد على “واتساب” للدردشة مع عملائها.

كما أوضح الرئيس التنفيذي لـ”ميتا” مارك زوكربيرج خلال الإعلان عن المساعد الجديد في فعالية أُقيمت في ساو باولو البرازيلية: “يجب أن تكون أي شركة قادرة على توفير وكيل بسرعة يمكنه التحدث إلى عملائك، وتقديم الدعم، وتسهيل التجارة”.

مليارا مستخدم حول العالم

يملك تطبيق “واتساب”، الذي يستخدمه أكثر من ملياري شخص حول العالم، شعبية خاصة في أماكن مثل البرازيل والهند وإندونيسيا والمكسيك، التي ينتشر بها تواصل الأشخاص مع الشركات المحلية باستخدام هذه الخدمة.

وتخطط الشركة أيضاً لإطلاق نسخة من مساعدها “ميتا إيه آي” Meta AI الذي يستهدف المستخدمين الناطقين باللغة البرتغالية في الشهر المقبل، حيث يمكن لـ”ميتا إيه آي”، الذي يعمل بنموذج اللغة الكبيرة للشركة المعروف باسم “لاما”، الإجابة على أسئلة المستخدمين عبر “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب”.

يُذكر بأن “ميتا”، التي استحوذت على “واتساب” في عام 2014 مقابل 19 مليار دولار، تستكشف المزيد من الطرق لتحقيق الدخل من تطبيق الدردشة الشهير الخاص بها، وتعتبر نسخة “الأعمال” من التطبيق مجانية حالياً، ولكنها تقدم بعض الميزات المدفوعة.

ربما يعجبك أيضا