«ميتسوي» اليابانية تشتري حصة في «الوادي للدواجن» المصرية

«ميتسوي» توسع استثماراتها بقطاع الدواجن في مصر

محمود عبدالله

كشفت شركة التجارة اليابانية ميتسوي آند كو، عن شراء حصة في شركة الوادي للدواجن في مصر، وذلك لتوسيع أعمالها في هذا المجال.

وقال ميتسوي، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، إنها ترغب من خلال الاستثمار بشركة الوادي في توسيع نطاق نشاطها الخاص بالدجاج في مصر، التي تعد من أكبر الأسواق في إفريقيا من حيث عدد السكان، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

استثمارات ميتسوي

لم تكشف شركة ميتسوي اليابانية عن الحصة التي اشترتها أو السعر، لكنها قالت إن شركة الوادي القابضة المصرية، المتخصصة في إنتاج دجاج التسمين، وتشارك أيضًا في تصنيع وبيع وشراء حبوب العلف، ستصبح شركة مرتبطة بها.

وفي شهر أغسطس الماضي، وافقت ميتسوي على استثمار 360 مليون دولار في شركة لاستزراع الجمبري بالإكوادور، لتعزيز دورها في القطاع واستيعاب طلب المستهلكين المتزايد على الأغذية الغنية بالبروتين.

ميتسوي آند كو

تعد ميتسوي آند كو واحدة من أكبر شركات التجارة العامة في اليابان، وهي جزء من مجموعة ميتسوي، وتغطي مجالات أعمالها الطاقة والآلات والمواد الكيميائية والمواد الغذائية والمنسوجات واللوجستيات والتمويل.

وخلال العام الحالي، رفع الملياردير الأمريكي، وارن بافيت، حصصه في 5 شركات تجارية في اليابان إلى أكثر من 8.5% في المتوسط، منها شركة ميتسوي آند كو، في خطوة لمضاعفة مساهمته ببعض الأسهم المفضلة لديه.

ربما يعجبك أيضا