ميدفيديف يتوج ببطولة دبي للتنس على حساب روبليف

حسام الدين صالح
دانييل ميدفيديف - بطولة دبي المفتوحة

أحرز الروسي دانييل ميدفيديف بطولة دبي المفتوحة للتنس، بعد تغلبه على مواطنه أندريه روبليف في النهائي، أمس السبت 4 مارس 2023.

وتمكن ميدفيديف من الفوز بمجموعتين متتاليتين، بواقع 6-2 و6-2 دون مقاومة كبيرة من صديق طفولته روبليف حامل اللقب، ليحصد لقبه الثالث في ثلاثة أسابيع، بعد تتويجه في الدوحة وروتردام.

تطلُّع إلى الأفضل

عزز ميدفيديف، الذي لم يخسر أي مجموعة في البطولة الحالية، سجله ورفع رصيده إلى 19 لقبًا في بطولات المحترفين. وقال ميدفيديف بعد التتويج: “هذا رائع لأني لم أبدأ الموسم على نحو مثالي. في التنس يتملكك الشك عندما لا تفوز بالمباريات، ولكن لدي مشاعر أفضل الآن”.

وأضاف: “أنا سعيد جدًّا بالأسابيع الثلاثة الماضية، وأتطلع إلى الأسابيع المقبلة. وأعرف أن أندري قادر على خلق المشكلات لأي منافس. كلما تواجهنا، يحاول أن يجعلني أعاني، وأنا أيضًا بدوري أحاول ذلك. استطعت التفوق اليوم، ولكن المباراة المقبلة بيننا قد تمثل قصة مختلفة”.

ثلاثة ألقاب متتالية

سجل ميدفيديف البالغ عمره 27 عامًا، تسعة إرسالات ساحقة، وبات سادسًا في تصنيف اللاعبين المحترفين، في حين تراجع روبليف إلى المركز السابع.

وقال روبليف، في مؤتمر صحفي: “أعتقد أن هذا أمر جيد لدانييل بأنه يفعل ذلك لمسيرته ولحياته، وأنه يحقق مثل هذه الأشياء. ثلاثة ألقاب متتالية هو أمر لا يصدق. ماذا يمكنني قوله أكثر من ذلك؟”.

ويسعى ميدفيديف، بطل أمريكا المفتوحة سابقًا، لمواصلة الانتصارات عندما يخوض بطولة إنديان ويلز في الولايات المتحدة التي تقام خلال الفترة من 19 مارس وحتى 2 إبريل.

ربما يعجبك أيضا