ميدفيديف يسعى لتحقيق إنجاز على العشب في ويمبلدون

أحمد خيري
ميدفيديف - تنس - بطولة ويمبلدون

قال الأسطورة باتريك مكنرو، إن دانييل ميدفيديف يتطلع للوصول إلى أبعد مدى في ويمبلدون للتنس، لكن من غير المرجح أن يضع اللاعب الروسي يديه على الكأس، لأن طريقة لعبه على الملاعب العشبية تفتقر إلى التنوع اللازم لتهديد أبرز اللاعبين على هذه النوعية من الأرضيات.

ووصل المصنف الأول على العالم سابقًا والذي يصف نفسه بأنه “متخصص في الملاعب الصلبة” إلى الدور قبل النهائي للبطولة العام الماضي، ليحقق أفضل نتيجة له ​​في نادي عموم إنجلترا.

دانييل ميدفيديف

دانييل ميدفيديف

وقال مكنرو، اللاعب السابق والمحلل في شبكة (ئي.إس.بي.إن) حاليًا: “أتوقع أن يصل لدور الثمانية أو قبل النهائي، إنه لاعب جيد على الملاعب العشبية لكنه ليس لاعبًا بارزًا على هذه النوعية من الأرضيات، هناك عدد قليل جدًا من اللاعبين الرائعين على الملاعب العشبية”.

وأضاف مكنرو: “هؤلاء اللاعبين المختارين هم أيضًا الثلاثة الأوائل عالميًا (المصنف الأول يانيك سينر والبطل سبع مرات نوفاك ديوكوفيتش وألكاراز حامل اللقب)، ما يمتلكونه هو ما يفتقر إليه أمثال ميدفيديف وستيفانوس تيتيباس وألكسندر زفيريف وتايلور فريتز وهو تنوع الضربات والسرعة التي تسبب حالة من عدم التوازن للمنافسين”.

واختتم مكنرو: “أعتقد أن ميدفيديف لا يملك التنوع الكافي في أسلوب لعبه. لقد أضاف (سينر) المزيد من التنوع والقدرة على تسديد الكرات الماكرة والتقدم على الشبكة واللعب ببراعة أكبر”.

وكانت بداية ميدفيديف، المصنف الخامس عالميًا، قوية هذا العام إذ بلغ نهائي أستراليا المفتوحة وإنديان ويلز إضافة إلى الدور قبل النهائي في ميامي وكلها بطولات على الملاعب الصلبة.

ربما يعجبك أيضا