ميدفيديف يعتبر التتويج بروما من أفضل انتصاراته في التنس

حسام الدين صالح
دانييل ميدفيديف - تنس

تقدم دانييل ميدفيديف إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي قبل بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعدما حصد لقب بطولة إيطاليا المفتوحة في روما أمس الأحد 21 مايو 2023.

وقال اللاعب الروسي إن فوزه غير المتوقع على الملاعب الرملية من أفضل انتصاراته في اللعبة.

وقبل التوجه إلى روما، كان ميدفيديف حصد 18 من أصل 19 لقبًا، ومنها لقب أمريكا المفتوحة 2021، على الملاعب الصلبة، وكان الاستثناء الوحيد هو الفوز ببطولة مايوركا المفتوحة على العشب في العام ذاته.

ونجح اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا، الذي كشف سابقًا عن عدم حبه للملاعب الرملية، في الظهور بشكل مختلف على هذه الأرضية في روما، وأنهى المسابقة بالفوز 7-5 و7-5 على الدنماركي هولجر رونه.

وردًّا على سؤال بشأن تصنيف هذا الفوز بين انتصاراته السابقة، قال ميدفيديف للصحفيين: “بنحو ما، هو رقم واحد لأنه الأول على الملاعب الرملية، وهذا أمر لا يصدق”.

وأضاف: “لم أكن أتخيل أبدًا أن يكون بوسعي تحقيق ذلك. يجب أن أكون أمينًا، والبطولات الكبرى دائمًا ما تكون أهم، لذا رقم واحد سيكون دائمًا لقب بطولة أمريكا المفتوحة”.

وتابع: “هذا اللقب استثنائي لأني لم أكن أعتقد أنه سيتحقق. لا أزال لا أصدق ليس فقط لأني فزت، لكن لأني لعبت بنحو مميز أيضًا”.

وقال ميدفيديف إن الاستعانة بأساليب جديدة هذا العام ساعدته على تطوير مستواه على الملاعب الرملية.

ورغم ذلك ثارت شكوك لدى اللاعب الروسي في بداية العام، عندما لم يكن على المستوى المطلوب على الملاعب الصلبة في أستراليا.

وقال ميدفيديف: “كنت أشكك في نفسي بنسبة 100%”. وأضاف: “هل أعود إلى الأساليب القديمة التي كنت ألعب بها جيدًا؟ قلت لنفسي لا، وأريد خوض التجربة أكثر. الآن الأمر لا يصدق”.

ربما يعجبك أيضا