«ميرسك» الدنماركية: نواجه ازدحامًا كبيرًا في موانئ آسيا والبحر المتوسط

ميرسك تلغي رحلات لسفنها بسبب اختناقات في موانئ البحر المتوسط وآسيا

عبدالرحمن طه
ميرسك تلغي رحلات لسفنها بسبب اختناقات في موانئ البحر المتوسط وآسيا

تواجه مجموعة الشحن الدنماركية “ميرسك”، ازدحامًا في موانئ البحر المتوسط ​​وآسيا مما تسبب في تأخيرات كبيرة في جدول السفن مع إلغاء بعض العمليات.

وقالت الشركة، في بيان أمس الاثنين 3 يونيو 2024، إنها لن تسير رحلتين كانتا من المقرر أن تتجها غرباً من الصين وكوريا الجنوبية في أوائل يوليو المقبل بسبب الازدحام، في الوقت الذي تعاني فيه شركات الشحن من تأخيرات متتالية وارتفاع التكاليف بسبب هجمات الحوثيين في اليمن على السفن التجارية بالقرب من قناة السويس.

أسعار الشحن تزيد من الأرباح

في وقت سابق، قالت شركة الشحن الدنماركية العملاقة ميرسك، إنها تتوقع تزايد أرباحها في عام 2024 بمقدار 3 مليارات دولار على التوقعات السابقة مع زيادة أسعار الشحن وسط الأزمة في البحر الأحمر.

وتحرص شركات كبرى في مجال نقل الحاويات، مثل ميرسك وإم.إس.سي وهاباج لويد، على تغيير مسار سفنها واتخاذ طريق أطول حول أفريقيا لأغراض السلامة.

الازدحام في الصين

قال خبراء لدى شركة “Linerlytica” للشحن، إن هناك ازدحامًا في الموانئ بالصين، بسبب تعرض السفن لرياح عاتية وأحوال جوية أخرى أثرت على تدفق البضائع.

كما أضاف الخبراء أن الازدحام المتفاقم في موانئ سنغافورة يرجع إلى الارتفاع المفاجئ في الطلب على البضائع بالإضافة إلى الاضطرابات المستمرة الناجمة عن تحويل مسار السفن من البحر الأحمر.

كما تفرغ السفن الكبيرة جدًا من الشرق الأقصى الحاويات في موانئ غرب البحر الأبيض المتوسط ​​مثل برشلونة ثم إعادة التحميل على سفن أصغر متجهة إلى الوجهات النهائية في موانئ وسط وشرق البحر الأبيض المتوسط، مما يجهد العمليات في الموانئ المتضررة ويبطئ من عملية الشحن.

ربما يعجبك أيضا