ميركاتو اليونايتد يُزعج كريستيانو.. هل سيكون البايرن هو البديل المحتمل؟

أميرة رضا
كريستيانو رونالدو

صفقات الفريق الإنجليزي خلال موسم الانتقالات الصيفية قد تدفع النجم البرتغالي لمغادرة مسرح الأحلام، تزامنًا مع خطط البايرن لتعويض غياب ليفاندوفيسكي المحتمل.


تحدثت تقارير عدة، أمس الخميس 23 يونيو 2022، عن رغبة نجم مانشستر يونايتد، كريستيانو رونالدو، في إنهاء مشواره مع الشياطين الحمر، ومغادرة أولد ترافورد.

وعلى ما يبدو أن رونالدو يريد الرحيل عن مسرح الأحلام من أجل إنقاذ مسيرته في الموسم المقبل، بعدما خرج خالي الوفاض بالموسم المنقضي من ناحية، وانزعاجه من موسم الانتقالات السلبي جدًّا لليونايتد من ناحية أخرى.

مخاوف ورحيل على الأبواب

تناولت صحيفة “آس” الإسبانية، قضية رحيل رونالدو المحتمل عن اليونايتد، موضحة أن النجم البرتغالي يرى أن وقته مع الشياطين الحمر قد انتهى، خاصة وأن ملامح مشروع المدير الفني الجديد للفريق، إريك تين هاج، لم تتضح بعد.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلبية التي بدأ بها اليونايتد سوق الانتقالات الصيفية الجارية، أدت إلى فقدان كريستيانو الأمل في المنافسة على الألقاب بالموسم المقبل مع ناديه الحالي، خاصة بعد فشل التأهل لدوري أبطال أوروبا.

سلبية اليونايتد تزعج الدون

في الوقت الذي تنتظر فيه جماهير القلعة الحمراء الإعلان عن صفقات جديدة لتدعيم الفريق وبناء جيل جيل جديد، تحت قيادة تين هاج، لم تخرج إدارة النادي حتى الآن بالحديث عن إتمام أي صفقة ما زاد من حجم الضغوط، وأصاب الجميع بالإحباط، وعلى رأسهم صاروخ ماديرا.

وضع اليونايتد عدة أسماء على قائمته في الميركاتو الصيفي، جميعها لم ترى النور حتى الآن، أبرزها نجم برشلونة، فرينكي دي يونج، وجناح أياكس أمستردام، أنتوني، وزميله في الفريق، جورين تيمبر، الذي يقال إنه اتخذ قرارًا بالبقاء في الدوري الهولندي.

وارتبط أيضًا اسم مدافع فياريال باو توريس، بالانتقال إلى أولد ترافود، بالإضافة إلى الدنماركي كريستيان إريكسن، ولاعب إيه سي ميلان، الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، وخط وسط منتخب إنجلترا وفريق ليدز يونايتد، كالفين فيليبس.

البايرن وجهة محتملة

الحديث حول مغادرة رونالدو لليونايتد لم يكن وليدة اللحظة، بل ازداد منذ أواخر جولات الموسم المنقضي، وظلت مستمرة إلى أن شملت حاليًّا الحديث عن صفقة نارية تُحلق في أفق الدوري الألماني، وتحديدًا عبر بوابة بايرن ميونيخ.

وقالت الصحيفة الإسبانية في هذا الصدد، إن النادي الألماني يبدي اهتمامه بالدون تمهيدًا للرحيل المحتمل للبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أراد تغيير بوصلته إلى برشلونة الإسباني، مضيفة أن في حال انتقال الدون للبايرن، سيمتلك البافاري أقوى خط هجوم في العالم، خاصة بعد انضمام السنغالي ساديو ماني مؤخرًا لصفوف الفريق، بالإضافة إلى (كينجسلي كومان، توماس مولر، ليروي ساني، سيرج جنابري).

راتب الدون عقبة مزدوجة

يمثل راتب الدون مع مانشستر يونايتد عقبة مزدوجة للنجم البرتغالي سواءً في عملية انتقاله لبايرن ميونيخ، أو في عملية خروجه من مانشستر يونايتد بالأساس، حيث وصفت صحيفة “بيلد” الألمانية، تقارير رحيل رونالدو إلى العملاق البافاري، بأنها مجرد شائعة مجنونة.

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو يحصل على راتب سنوي بقيمة 29 مليون يورو في يونايتد، وانضمامه إلى البايرن سيفجر هيكل الرواتب، مضيفة أن إدارة الفريق البافاري لن تدفع هذا الراتب للدون، ولا حتى 20 مليون يورو للاعب يبلغ من العمر 37 عامًا، مشيرة إلى أن راتب ليفاندوفيسكي على سبيل المقارنة يبلغ 24 مليون يورو سنويًّا، وهو أعلى راتب في صفوف الفريق.

صدام وشيك

من ناحية أخرى، إذا نظر الدون لوجوده رفقة اليونايتد من ناحية مادية، قد يصطدم باحتمالية انخفاض أجره الأسبوعي بعد عدم تأهل الفريق لدوري الأبطال للموسم، من 385 ألف جنيه استرليني إلى نحو 288 ألفًا إذا استمر بالفريق خلال الموسم المقبل، خصوصًا أنه خفّض راتبه من 500 ألف جنيه استرليني أسبوعيًّا في يوفنتوس من أجل تأمين عودته في بداية الموسم لمسرح الأحلام، حيث بدأت أمجاده.

يذكر أن الدون انتقل من صفوف يوفنتوس الإيطالي إلى اليونايتد، العام الماضي، في صفقة كلفت إدارة القلعة الحمراء 15 مليون يورو، وبعقد يستمر حتى يونيو 2023، مع وجود بند لتمديده إلى عام إضافي آخر، براتب أسبوعي يصل قدره إلى 480 ألف إسترليني.

ربما يعجبك أيضا