«ميركون» لتجارة القهوة تتقدم بطلب الحماية من الإفلاس

363 إجمالي ديونها.. شركة أمريكية عملاقة تتقدم بطلب للحماية من الإفلاس

ولاء السيد
ميركون كوفي جروب

تقدمت مجموعة “ميركون كوفي جروب”، إحدى أكبر شركات تجارة القهوة في العالم، بطلب الحماية من الإفلاس في الولايات المتحدة.

وأرجعت الشركة السبب في ذلك إلى ما وصفته بأنه “بيئة تشغيل صعبة بصورة استثنائية” في إشارة إلى التحديات الاقتصادية والجيوسياسية منذ 2020، وفق ما نقلته فوربس الشرق الأوسط، اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023.

الأزمة الاقتصادية

كشفت الشركة التي تعمل في جميع مناطق الإنتاج الرئيسة بما في ذلك البرازيل وفيتنام وأميركا الوسطى، خلال رسالة إلى العملاء، عن أن المشكلات في السنوات الأخيرة مثل الاضطراب اللوجستي خلال الوباء والصقيع والجفاف في البرازيل وتقلب الأسعار وارتفاع الفائدة أضرت بالوضع المالي للشركة.

وذكرت ميركون أن المقرضين اختاروا “عدم تمديد اتفاقيات الائتمان، ما أدى إلى ظروف صارمة للغاية لرأس المال العامل”، في حين أظهرت وثائق المحكمة الصادرة عن محكمة الإفلاس الأميركية للمنطقة الجنوبية في نيويورك أن شركة ميركون والشركات التابعة لها في العديد من البلدان لديها ديون إجمالية قدرها 363 مليون دولار.

انتشرت شائعات بين بعض المشاركين في السوق في الساعات الأخيرة عن مشكلات مالية لدى شركة تجارة القهوة التي تمتد عملياتها في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة.

إغلاق أكبر شركة مصدرة للبن في البلاد

وجاءت هذه التعليقات في أعقاب أنباء وردت من نيكاراجوا تفيد بأن أكبر شركة مصدرة للبن في البلاد، “سي أي إس إيه إكسبورتادورا “، قد أغلقت أبوابها وهي شركة تابعة لشركة ميركون.

وأضافت ميركون في الرسالة أنها ستعمل مع العملاء “لضمان عملية سلسة فيما يتعلق بالعقود المفتوحة”.

وقال مصدر في شركة ميركون إن الشركة لديها مخزون، وستواصل العمل تحت حماية قانون الإفلاس، إذ تنقل القهوة من مستودعاتها وتشحنها إلى المشترين.

ربما يعجبك أيضا