ميسي على رأس قائمة الأرجنتين الأولية لكوبا أمريكا 2024

أحمد خيري
ميسي - منتخب الأرجنتين

 ‬أعلن المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، اليوم الاثنين 20 مايو 2024، قائمة “التانجو” بقيادة ليونيل ميسي لخوض آخر مباراتين وديتين قبل انطلاق كأس كوبا أمريكا لكرة القدم، وتضم القائمة 29 لاعبًا.

ميسي يقود قائمة الأرجنتين وغياب ديبالا

ستواجه الأرجنتين منتخب الإكوادور في التاسع من يونيو في شيكاجو وبعد 5 أيام أخرى ستلعب مع جواتيمالا في واشنطن. وسيتعين على المدرب ليونيل سكالوني استبعاد 3 لاعبين من القائمة للوفاء بالحد الأقصى المسموح به من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) وهو 26 لاعبًا في كأس كوبا أمريكا التي تبدأ في 20 يونيو.

وإضافة إلى ميسي وأنخيل دي ماريا ونيكولاس أوتامندي وغيرهم من اللاعبين الذين فازوا بكأس العالم 2022 في قطر، ضم سكالوني الرباعي الشاب ليوناردو باليردي وفالنتين باركو وأليخاندرو جارناتشو وفالنتين كاربوني. وسيكون ديبالا مهاجم روما أبرز الغائبين بعد عدة إصابات أبعدته عن المباريات الدولية السابقة.

قائمة الأرجنتين لكوبا أمريكا 2024

  • حراسة المرمى: فرانكو أرماني – جيرونيمو رولي – إيميليانو مارتينيز.
  • خط الدفاع: ناهويل مولينا – غونزالو مونتينل – ليوناردو باليردي – كريستيان روميرو – جيرمان بيزيلا – لوكاس كوارتا – نيكولاس أوتاميندي – ليساندرو مارتينيز – ماركوس أكونيا – نيكولاس تاليافيكو – فالنتين باركو.
  • خط الوسط: غويدو رودريغيز – لياندرو باريديس – أليكسيس ماك أليستر – رودريغو دي باول – إسيكيل بالاسيوس – إنزو فيرنانديز – جيوفاني لو سيلسو.
  • خط الهجوم: أنخيل دي ماريا – فالنتين كاربوني – ليونيل ميسي – أنخيل كوريا – أليخاندرو غارناتشو – نيكولاس غونزاليز – لاوتارو مارتينيز – جوليان ألفاريز.

وتستهل الأرجنتين مشوارها في كأس كوبا أمريكا بمواجهة كندا في 20 يونيو ثم تواجه تشيلي بعدها بخمسة أيام ثم بيرو في 29 يونيو. وتستمر البطولة في الولايات المتحدة حتى 14 يوليو.

ربما يعجبك أيضا