ميسي وبيكيه وروبياليس.. تسريب صوتي يكشف فضيحة فساد ضخمة

أحمد خيري

كشف موقع ذا أوبجيكتيف الإسباني، اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، عن تورط قائد منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة الأسبق وإنتر ميامي الأمريكي الحالي، ليونيل ميسي، في شُبهة فساد مع زميله السابق جيرارد بيكيه ورئيس الاتحاد الإسباني الأسبق روبياليس.

وقال الموقع الإسباني، إن القصة بدأت في أبريل عام 2020، بعدما اقترحت إدارة برشلونة حينها تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 70% بسبب جائحة كورونا، ووافق على الاقتراح جميع اللاعبين وعلى رأسهم قائد الفريق ليونيل ميسي.

موقع إسباني يفضح تورط ميسي وبيكيه في فضيحة فساد مالي

نشر الموقع الإسباني رسائل وتسريبات صوتية متبادلة بين ثنائي برشلونة ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه مع الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، والسلوفيني ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي تكشف عن محاولات تحويل أموال من “اليويفا إلى بعض اللاعبين لتعويضهم عن اقتطاع جزء من رواتبهم بسبب توابع جائحة كورونا.

وتكشف التسريبات عن مكالمة بين روبياليس وبيكيه، إذا أشار المدافع الإسباني السابق بالنيابة عن ميسي، ليعرب له عن قلق النجم الأرجنتيني من اقتطاع جزء كبير من راتبه، استجابة للأزمة الصحية، إذ اقترح بيكيه فكرة استخدام جزء من أموال اليويفا في تعويض اللاعبين.

وكشف الموقع الإسباني رسائل “واتس آب”  عن نقاش بين روبياليس وتشيفيرين حول أموال يويفا من صفقات حقوق البث التلفزيوني، إذ تستخدم هذه الأموال عادة كمدفوعات تضامنية لاتحادات كرة القدم الوطنية، لتوزيعها على جميع أندية الدوري، إذ ضغط روبياليس على تشيفيرين لإعادة توجيه جزء من هذه الأموال لإنشاء صندوق تضامن لتغطية رواتب اللاعبين المتضررين من جائحة فيروس كورونا.

نص تسريبات ميسي وبيكيه مع روبياليس

جاء نص الرسائل والتسريب الصوتي وفقًا للموقع الإسباني، بأن روبياليس قال لتشيفيرين “لقد تحدثت مع ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه مجددًا، وهم يعرفونني جيدًا وأنا أيضًا، وقال الثنائي لي (من فضلك لا أحد يجب أن يعرف أننا نتحدث، لأنه إذا عرف الناس بأننا نتحدث عن مالنا، كل الناس سوف تقتلنا)، وقلت لهما لا تخافا، وأن الأمر سيبقى سريًا”.

ورغم هذه التسريبات، لا توجد أدلة ملموسة تدعم هذه الادعاءات، لكنها تثير أسئلة حول استغلال النفوذ وإمكانية وجود مخالفات قانونية، حتى الآن لا يوجد دليل ملموس حول تورط ميسي في الأمر. وفي سياق منفصل، يواجه روبياليس معركتين قانونيتين أخريتين، حيث يُتهم بالفساد والاعتداء الجنسي والإكراه فيما يتعلق بلاعبة منتخب إسبانيا جيني هيرموسو.

ربما يعجبك أيضا