ميسي يتصدر ومركز صادم لرونالدو بقائمة الجارديان لأفضل 100 لاعب بالعالم

منار الفقي
ميسي و مبابي وصلاح ورونالدو وهالاند

احتل ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان، المركزالأول في قائمة أفضل 100 لاعب كرة قدم على مستوى العالم.

وفي تقرير سنوي تنشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية كل شهر يناير، أعلنت قائمة أفضل 100 لاعب في العالم لعام 2022، بناءً على تصويت 206 صحفيين رياضيين بريطانيين.

مبابي وصيفًا لميسي الأفضل

تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي الترتيب بعد فوزه ببطولة كأس العالم 2022 الأخيرة مع منتخب الأرجنتين، وجاء اللاعب الفرنسي كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان في الوصافة، ثم كريم بنزيما قائد ريال مدريد الإسباني في المركز الثالث.

واحتل النجم النرويجي إيرلينج هالاند المركز الرابع، ثم جاء الكرواتي لوكا مودريتش خامسًا، ثم كيفين دي بروين سادسًا، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة سابعًا، وفينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد ثامنًا، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد تاسعًا، ثم محمد صلاح نجم ليفربول في المركز العاشر، ومن خلفه السنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن ميونخ صاحب المركز 11.

صلاح يتفوق على رونالدو وحكيمي

استطاع هداف ليفربول التفوق في ترتيب قائمة الجارديان لأفضل 100 لاعب في العالم، على عدد من اللاعبين الأفارقة، على رأسهم الخماسي المغربي أشرف حكيمي (المركز 16) وياسين بونو (المركز 43) وسفيان امرابط (المركز 49) وحكيم زياش (المركز 63) وعز الدين أوناحي (المركز 79)، رغم إنجازهم التاريخي مع أسود الأطلس باحتلال المركز الرابع في كأس العالم 2022.

وحل الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي في المركز 57، بعدما فشل مع المنتخب الجزائري في كاس أمم إفريقيا بالكاميرون، وجاء وخاليدو كوليبالي في المركز الـ80، وقبع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز 51، بعد إخفاقه في كأس العالم 2022، وتسجيل هدف وحيد في 4 مباريات قبل الخروج من دور الـ8.

ربما يعجبك أيضا